رياضة

فوز أبطال الإمارات والبحرين وقطر والعراق بألقاب بطولة الإمارات المفتوحة في الملاكمة

احتفل ستة وثلاثون ملاكماً بميدالياتهم الذهبية في بطولة الإمارات المفتوحة للملاكمة في أبوظبي بعد اليوم الثالث من المنافسة. تقاسمت الدولة المضيفة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والعراق الميداليات الذهبية في المسابقة التي استمرت لثلاثة أيام. وكان أمين عام ASBC السيد علي سلامة ومدير المنافسة في ASBC السيد بسام غانم موجودين في المكان ويتابعون مباريات بطولة الإمارات المفتوحة للملاكمة. وأقيمت بطولة الإمارات المفتوحة للملاكمة لكلا الجنسين وللملاكمين في فئات النخبة والشباب والناشئين.
وفي التفاصيل، فقد فاز نواف الجهاني (46 كلغ) وفهد تيمور (48 كلغ) بالنهائيات الأولى للناشئين في أبو ظبي، وقد تألق الملاكمان في يوم منافسات اللقب. وتغلب أحمد علي المنصوري على زايد الزعابي في نهائي وزن خفيف للناشئين (52 كلغ) وحقق لقب أبو ظبي الأول في بطولة الإمارات المفتوحة.
واحتفلت قطر بلقبين في فئة الناشئين، حيث أحرز لاعبها يوسف محمد عبد الهاد لقب الوزن الخفيف (60 كلغ) بعد فوزه على ريكاردو فوستنيلا. وحقق علي رضا روشان، وهو ملاكم آخر من قطر، فوزاً بفارق ضئيل على أحمد زياد ساجد في وزن الوسط الخفيف للناشئين (63 كلغ).
البحريني علي بوخلف هو الملاكم الشباب الأكثر خبرة في منطقة الخليج بأكملها، وقد أثبت الملاكم البالغ من العمر 18 عامًا موهبته القوية في أبو ظبي أيضًا. وبعد نجاحه في الدور نصف النهائي، أطاح بالشاب المحلي محمد طه وفاز بلقب وزن الوسط للشباب (67 كلغ).
فاز سيد علي سيد صادق بأصعب نهائي للشباب في بطولة المفتوحة، حيث هزم حيدر السامرائي فقط بقرار مجزأ 3: 2 في الوزن الثقيل الخفيف (80 كلغ). وقد أثبت كل من عبدالله سيف الشحي (63.5 كلغ)، وسيف خالد (71 كلغ)، ومحمد قاسم (86 كلغ) موهبتهم في نهائيات الشباب هذه.
وكان من المتوقع أن يواجه محمد بنعرب نهائي الوزن الثقيل فوق الثقيل (+92 كلغ) أمام سعود سالم العبري، لكنه أطاح بمنافسه في الجولة الأولى. حصلت جواهر غريب على ميدالية ASBC، وهي أول فتاة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد قدمت أداءً قوياً ضد أليتا إيتمن في وزن الذبابة للشباب للسيدات (51 كلغ).
خاضت هالة صالح الرشيدي جولة نهائية رائعة ضد نيسا مهدي من أبو ظبي وحصلت على أول ميدالية ذهبية للنخبة في البطولة المفتوحة. كانت أنيتا أريان قوية جدًا بالنسبة لمنافستها في الوزن الخفيف (60 كلغ) بينما أوقفت هدى ساجال روبين دونالاد في نهائي وزن الوسط للسيدات (66 كلغ). وقد فاز نخبة نجوم البحرين مثل آزات محمدوف (54 كلغ)، ونورزان موساباييف (86 كلغ)، ورشيد مهريلفار (92 كلغ)، ودينيس لاتيبوف (+92 كلغ) بفئات وزن النخبة في أبوظبي. ومن بينهم مخميتوف ولاتيبوف سيمثلان منتخب البحرين مع المدرب السيد توني ديفيس في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى