الوطن

برّي: ضمانُ حقوق المودعين حجرُ الزاوية في الاتفاق وفد صندوق النقد في عين التينة والسرايا

أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي «الحرص المُطلق على أموال المودعين وحقوقهم كاملة»، مشدِّداً على أنّ على أن ضمان هذه الحقوق حجر الزاوية في الاتفاق مع صندوق النقد الدوليّ.
مواقف الرئيس برّي جاءت خلال استقباله أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس بعثة صندوق النقد الدوليّ في لبنان أرنستو راميريز ريغو والوفد المرافق. وجرى عرضٌ لمسار المفاوضات مع صندوق النقد والقوانين والتشريعات الإصلاحيّة التي أنجزها المجلس النيابيّ، وتلك التي هي قيد الإنجاز في هذا الإطار. وجرى تأكيد وجوب الإسراع في إنجاز التشريعات والقوانين المطلوبة المتبقيّة.
كما دار نقاشٌ صريحٌ وحادٌّ حول أموال المودعين، أكد فيه الرئيس برّي باسمه وباسم المجلس النيابيّ “الحرصَ المُطلق على أموال المودعين وحقوقهم كاملة مهما تطلّب ذلك من وقت لسدادها”، مشدّداً على “أنّ ضمان حقوق المودعين، كلّ المودعين هي حجر الزاوية في الاتفاق مع صندوق النقد”.
وكان الوفدُ اجتمعَ مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، بحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير الماليّة يوسف خليل وشارك في اللقاء مستشارا ميقاتي الوزير السابق نقولا نحّاس وسمير الضاهر والمدير العام لوزارة الماليّة جورج معرّاوي.
وجرت خلال الاجتماع مراجعة دوريّة للاتفاق الأوليّ الموقَّع بين الحكومة اللبنانيّة والصندوق وما تم تنفيذه من مضامين الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى