الوطن

بقرادونيان التقى لودريان: تشديد على انتخاب رئيسٍ توافقيّ

التقى الأمين العام لحزب الطاشناق ورئيس كتلة نوّاب الأرمن النائب هاغوب بقرادونيان، أمس، الموفد الفرنسي جان إيف لودريان، حيث دار النقاش حول نتائج محادثات لودريان مع الأطراف السياسيّة حول انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة.
وأشار بيان للطاشناق إلى أن «النقاش كان مثمراً وإيجابيّاً، حيث تم التشديد على ضرورة استكمال الاتّصالات والمناقشات مع الأطراف اللبنانيّة والعمل على الابتعاد عن وضع الشروط وعن الخطابات ذات السقف العالي للوصول إلى انتخاب رئيس توافقيّ، كمدخل أساسي لبدء العمل في حلّ الأزمة الراهنة في البلاد».
ووزار الموفد الفرنسيّ البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في الصرح البطريركيّ في بكركي، حيث وضعه لودريان في أجواء نتائج اتصالاته ولقاءاته خلال زيارته الراهنة إلى لبنان، واستمع من الراعي إلى وجهة نظره حول آليّات تحريك الملفّ الرئاسيّ الجامد.
من جهته كرّر الراعي مواقفه المعلنة في شأن حرصه على ممارسة الديمقراطيّة واعتماد الدستور كآليّة أساسيّة وطبيعيّة للحلّ، مؤكّداً أنّ «انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة هو المدخل الحصريّ لانتظام عمل المؤسّسات الدستوريّة وعودة الحياة السياسيّة إلى طبيعتها».
بعدها التقى الراعي السفيرة الأميركية دوروثي شيا التي زعمت أنّ بلادها «لن تألوَ أيّ جهد من أجل دعم لبنان والمساهمة في الإسراع في انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة لأن استمرار الوضع على ما هو عليه سيزيد الأمور تعقيداً وخطورة على جميع المستويات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى