الوطن

السفير الجزائريّ بحث تعزيز التعاون مع وزيري الأشغال والاقتصاد

استقبل وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة في مكتبه بالوزارة، سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، وتناول معه أخر المستجدّات على الصعيدين المحليّ والإقليميّ، إضافةً إلى بحث آفاق وسبل تعزيز نموّ العلاقات اللبنانيّة – الجزائريّة على الصعد كافّة، ولاسيّما إعادة تفعيل الخطوط الجزائريّة الجويّة إلى لبنان.
ورحّب الوزير حميّة بالسفير بلباقي، مهنّئاً إيّاه على تولّيه منصبه الجديد في لبنان، متمنيّاً له التوفيق في مهامه، لافتاً إلى أنّ «علاقات لبنان مع الجزائر تاريخيّة».
أضاف «الجزائر لطالما وقفت إلى جانب لبنان في المراحل كافّة التي مرّ بها «، مذكّراً بـ»مساهمتها البنّاءة في اتفاق الطائف الذي وضع حدّاً للحرب الأهليّة الأليمة التي عصفت به».
بدوره، شكر بلباقي حميّة على «النظرة التي يحملها تجاه تعزيز نموّ العلاقات بين الجزائر ولبنان»، مشيراً إلى أنّ « بلاده تتطلّع إلى أفضل العلاقات مع لبنان»، مؤكّداً أنّ «لبنان يسكن في قلب الجزائر، رئيساً وحكومةً وشعباً «.
والتقى بلباقي وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه بالوزارة، في زيارة بروتوكوليّة بمناسبة تعيينه سفيراً في لبنان، حيث جرى البحث في شؤون عامّة وفي «العلاقة المتميّزة جدّاً التي تجمع الجزائر ولبنان شعباً واحداً ودولتين». وتناول البحث الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين لبنان والجزائر خصوصاً على صعيد التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ».
على صعيد آخر، استقبل بلباقي في السفارة الجزائريّة رئيس حزب «الوفاء اللبنانيّ» د. أحمد علوان على رأس وفد.
وأشار الحزب في بيان إلى أنّ المجتمعين «بحثوا في أمور تهمّ البلدين الصديقين لبنان والجزائر وأكّدوا أهميّة النضال في سبيل تحرير فلسطين والمنطقة من العدوّ الصهيونيّ ومن مخلّفاته وحلفائه ومن الذين ينادون بالتطبيع معه»، لافتاً إلى أنّ الجزائر «وقفت دائماً مع فلسطين ولبنان والمنطقة والأحرار ولن تبخل في تقديم أيّ مساعدة للبنان، الذي أكّد الرئيس الجزائريّ أنّه لن يتركه أبداً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى