رياضة

فوز سهل للآرسنال وصعب للبايرن على حساب أيندهوفين ومانشستر يونايتد

استهلّ آرسنال مشاركته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة، منذ موسم 2016-2017، بالفوز 4 – صفر على ضيفه أيندهوفين في المجموعة الثانية للمسابقة. وبعد 6 سنوات من ظهور آرسنال الأخير في المسابقة، عاد الفريق اللندني ليكرّم وفادة ضيفه أيندهوفين الهولندي برباعية نظيفة.
وسجل بوكايو ساكا الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، وأضاف لياندرو تروسار، وجابرييل جيسوس، هدفين قبل الاستراحة، وسط تفوّق تام لفريق المدرب ميكل أرتيتا. ورغم تراجع الأداء في الشوط الثاني، سجل مارتن أوديغارد لأصحاب الأرض بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70. وتضمّ هذه المجموعة أيضاً إشبيلية، ولانس الفرنسي.
من جهته، أحرز بايرن هدفين في غضون 4 دقائق من الشوط الأول ليفوز 4-3 على ضيفه مانشستر يونايتد في المجموعة الأولى، وتسبّب خطأ فادح ارتكبه الحارس أندريه أونانا بمنح بايرن التقدّم عندما فشل في التصدي لتسديدة ضعيفة من ليروي ساني في الدقيقة 28. بعدها انطلق موسيالا في الناحية اليسرى ومرَّر كرة إلى سيرج غنابري ليهز الشباك، ويعزّز من تفوّق أصحاب الأرض.
وأحيا راسموس هويلوند آمال يونايتد في بداية الشوط الثاني، لكن ذلك لم يدم سوى 4 دقائق. واحتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن بداعي لمسة يد على كريستيان إريكسن بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، وانبرى هاري كين ليهزّ الشباك في الدقيقة 54. وقلَّص كاسيميرو الفارق قبل دقيقة واحدة من النهاية ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة.
لكن البديل ماتيس تيل أراح أعصاب جماهير بايرن بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع. وأضاف كاسيميرو الهدف الثالث ليونايتد بضربة رأس بعد ركلة حرة من برونو فرنانديز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى