أولى

طهران: اعتقال إرهابيين خطّطوا لتنفيذ 30 تفجيراً متزامناً

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، أمس، إحباط “مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيراً إرهابياً متزامناً في نقاط مختلفة مزدحمة في طهران”.
وأفادت الوزارة، في بيان، بـ “اعتقال كل المتورطين في المخطط الإرهابي”، موضحة أنّه “تمت مداهمة مقار عديدة لإرهابيين في محافظات طهران والبرز وأذربيجان الغربية واعتقال 28 منهم”.
وأضافت الوزارة، أنّ عناصر المخطط الإرهابي تابعون لتنظيم “داعش”، مشيرة إلى أنّ بعضهم شارك في عمليات التنظيم في سورية والعراق وأفغانستان، وباكستان.
ولفتت إلى أنّ “المخطط كان متطوراً ومعقّداً ويشبه آليات عمل كيان الاحتلال”، مضيفة أنّ “التكتيكات الاحترافية واستخدام أساليب خداع أمنية والتركيز على شبكات التواصل تعكس وجود مصدر أكبر من داعش خلف هذا المخطط”.
وكشفت الوزارة عن إصابة جنديين إيرانيين أثناء تنفيذ عمليات المداهمة، كاشفة أنّه جرى إحباط عملية تفجير انتحارية كان الإرهابيون بصدد تنفيذها.
وأشارت الوزارة إلى مصادرة كميات من المواد التفجيرية، وقنابل جاهزة ومعدات لتجهيز القنابل، وأسلحة فردية أميركية، بالإضافة إلى أجهزة اتصالات متطورة، وأزياء عسكرية، وسترة انتحارية، ومخدم اتصالات تابع لإقليم كردستان العراق وعملات أجنبية، كانت بحوزة المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى