رياضة

الصين تواصل هيمنتها على مسابقات دورة الألعاب الآسيوية في هانغزو

تواصلت منافسات دورة الألعاب الآسيوية هانغزو 2022 التي تستضيفها الصين حتى الثامن من تشرين الأول المقبل. واستمرت السيطرة الصينية وصدارتها للترتيب العام لجدول الميداليات، وشهد اليوم الثاني تألقاً صينياً واضحاً في مسابقة الرماية، فيما تمكّن الإندونيسي محمد بوترا من إهداء بلاده أول ميدالية ذهبية.
ـ حصيلة ميداليات اليوم الثاني (الإثنين 25 أيلول 2023):
ـ التجذيف:
توّجت الأوزبكية باراكاتن آنا بالميدالية الذهبية في سباق تجذيف الزوارق الفردية للسيدات. وأحرز الصيني هانغ ليانغ الميدالية الذهبية في سباق تجذيف الزوارق الفردية للرجال. وفي التزلج اللوحي للسيدات تمكنت اليابانية كوساكي هينانو من إحراز الميدالية الذهبية. وفي فرق رباعي الرجال بمجداف واحد كسرت أوزبكستان مرة أخرى هيمنة الصين بفوز فريقِها بالمعدن النفيس.
ـ الرماية:
تمكنت الهند من التتويج بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للفرق مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً. وفي الرماية أيضاً أهدى الصيني ليهاو شينغ بلاده ذهبية البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار، محطماً الرقم العالمي والآسيوي ورقم الألعاب الآسيوية. وحصدت الصين ذهبية الرماية بالمسدس لفرق الرجال لمسافة 25 متراً. وتوّج الصيني يوهونغ لي بذهبية المسدس السريع 25 متراً في منافسات الرماية. ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها من الذهب إلى 6 ميداليات بتتويجها في منافسة إصابة الهدف المتحرك 10 أمتار لفرق الرجال.
ـ الكريكت:
أحرز المنتخب الهندي الميدالية الذهبية عقب تغلبه على سريلانكا 7-116 مقابل 8-97.
ـ الجودو:
أهدى الأوزبكي مورود جون يولدو شيف بلادَه ذهبية الجودو لوزن أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراما. بعد تألقه في المواجهة النهائية مع الياباني سوي شي هاشي موتو الذي يتمتع بسجل غني بالألقاب والميداليات العالمية، لكن تفوق مورود جون جاء ليقلب الموازين ومنحَه لقباً غالياً محققاً المعدن النفيس لأوزبكستان وتاركاً الفضية لهاشي موتو. وأحرز الطاجيكي سومون مخمد بيكوف أول ذهبية لبلاده، وذلك في منافسات الجودو تحت واحد وثمانين كيلوغراماً. وجاء تتويج محمد بيكوف بذهبية المنافسة بعد تغلبه على الكوري الجنوبي جون هوان لي الذي حصد الفضية، فيما آلت البرونزية مناصفة بين الكازاخي أبي ليخان والياباني يوهي أوينو. وفي منافسات الجودو أيضاً، ظفرت اليابانية ميكو تاكاي شي بالميدالية الذهبية لوزن أقل من ثلاثة وستين كيلوغراما بعد فوزها في النزال النهائي على الصينية جينغ تانغ وسط ندية كبيرة بين اللاعبتين انتهت بفوز تاكايشي بعد اللجوء للنقطة الذهبية.
ـ السباحة:
توّج الصيني جيايو تشو بذهبية 50 متراً سباحة على الظهر. وحصدت الصينية جوير وانغ ذهبية 50 متراً سباحة على الظهر، فيما توّج الكوري الجنوبي يوتشان جي بذهبية 50 متراً سباحة حرة. وآلت ذهبية 100 متر سباحة صدر إلى الصيني كين ها ينغ لتتواصل السيطرة الصينية في مسابقات السباحة. فيما أحرز فريق الرجال الكوري الجنوبي للتتابع ذهبية سباق 200 متر 4 مرات سباحة حرة.
ـ بقية الألعاب:
منحت لي يي من ماكاو بلادها الميدالية الذهبية في رياضة الووشو للسيدات. وتواصلت السيطرة الصينية في الألعاب الأخرى إذ تمكن الصيني يي تشين من الفوز بذهبية لوح التزلج في البارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى