الوطن

برّي عرض مع نقابة المحامين قضايا مطلبيّة كسبار: كان متفهّماً ومتعاوناً وسيتصرَّف

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة نقيب المحامين ناضر كسبار مع وفد من مجلس النقابة وجرى عرضٌ لشؤون مطلبيّة متصلة بأوضاع المحامين.
وبعد الزيارة قال كسبار «تباحثنا في أمور عدّة. ولم يكن غريباً أنّ دولته بادر فوراً وتفاعل مع سائر المواضيع التي طُرحت، بدءاً من قضيّة الواحد بالألف وهي أنّ الأموال التي تأتي من كُتّاب العدل نقداً على وزارة الماليّة أن تُسلّم لنقابة المحامين لا أن توضع في المصارف وبالتالي لا نعود قادرين على سحبها».
وتابع «القضيّة الثانية وهي مشروع قانون tva وبما أنّه حاليّاً لا يوجد تشريع لتعليق هذا الموضوع، حصل اتصال مع وزير الماليّة وأيضاً قانون تعليق المهل وفي انتظار أن يتمكّن مجلس النوّاب من التشريع. وكذلك وضعنا الرئيس بري في قضيّة الرسوم على الشركات في أجواء أنّ مبلغ الـ500 مليون ليرة على تأسيس الشركة ومبلغ 300 مليون للمؤسّسة سوف تدفع المواطنين إلى عدم تأسيس شركات ومؤسّسات وبالتالي سوف يذهبون إلى دول أخرى لتأسيس شركات «أوف شور». دولة الرئيس كان متفهّماً ومتعاوناً في كلّ هذه القضايا والمواضيع وسوف يتصرّف على هذا الأساس».
وختم كسبار «وضعنا دولة الرئيس بخطط النقابة وفي موضوع تنمية مكاتب المناطق ومراكز النقابة فيها وإنعاشها وتجهيزها».
كما استقبل الرئيس بري النائب السابق الدكتور حسين يتيم وعرض الأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة خلال لقائه النائب أحمد الخير .
على صعيد آخر، أبرق رئيس المجلس إلى رئيس الحكومة العراقيّة محمد شياع السودانيّ ولنظيره رئيس مجلس النواب العراقيّ محمد الحلبوسي معزياً بضحايا حريق الحمدانيّة في محافظة نينوى، وجاء في نص برقيتيّ التعزية «بمشاعر الحزن والمواساة تلقينا نبأ الفاجعة الأليمة التي أصابت العراق جرّاء الحريق المروِّع الذي حصل في منطقة الحمدانيّة في محافظة نينوى موقعاً مئات الضحايا بين قتيل وجريح. إنّني وباسم الشعب اللبنانيّ وباسمي الشخصيّ وباسم المجلس النيابيّ، نشاطركم والشعب العراقيّ الشقيق وذوي الضحايا أسمى آيات العزاء، سائلين الله سبحانه وتعالى، للضحايا الرحمة وللجرحى الشفاء العاجل وللعراق الأمن والأمان والاستقرار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى