الوطن

يزبك وقاووق زارا ضريح العلامة النابلسي

بمناسبة ولادة الرسول الأكرم محمد وأسبوع الوحدة الإسلامية زار رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك ضريح العلامة الراحل الشيخ عفيف النابلسي في مجمع السيدة الزهراء بحضور نجليه الشيخ د. صادق والحاج حسن وعدد من علماء الدين.
وبعد قراءة الفاتحة ووضع إكليل من الورد ألقى الشيخ يزبك كلمة قال فيها: مع بداية أسبوع الوحدة، تشرّفت بالقدوم إلى مجمع السيدة الزهراء الّذي كنت أحظى كلما أتيت إليه برؤية شخصه الكبير.ألقاه بكلِّ ابتسامة وبكلّ تواضع وكلّ محبة. ويعزّ عليّ أن أدخل الآن إلى هذا المجمع ومن كنت أحبّه وأفتخر بأخوّته ما وجدته شاخصاً أمامي ولكن هو في قلبي فأهديته سورة الفاتحة، وقلت له إنّ اللقاء ليس ببعيد وهكذا الأقدار. وأنت لم ترحل يا شيخنا أيها العزيز أيها العفيف، إنك باقٍ فينا وفي كلّ محبّيك وفي المسيرة التي كنتَ في بدايتها وكنتَ المجاهد الأول وكنتَ دائماً حريصاً على هذه المقاومة، فنعاهدك أننا سنكمل الطريق وأيضاً سنؤدي ما أدّيته إن شاء الله بكلّ أمانة ونترك الأمر إلى الجيل القادم حتى يتحقق ما كنتَ تهدف إليه وما كنا نصبو إليه.
كذلك زار الضريح عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق الذي أكد على مزايا الراحل وريادته في الدعوة إلى الحوار والتلاقي والوحدة، وكان تأثيره على المسيرة واضحاً وبركاته مشهودة في كلّ ميادين العمل وساحات العلم والجهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى