الوطن

برّي بحث مع زوّاره الأوضاع وهنّأ الأسد والسيسي بذكرى انتصارات تشرين

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع سفيرة اليونان في لبنان كاثرين فونتولاكي الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين. كما استقبل وفداً من جمعيّة «البرّ والتعاون» في أبيدجان، في حضور المدير الإقليميّ لـ«طيران الشرق الأوسط» في ساحل العاج جواد الموسوي .كما التقى رئيس الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة البروفسور ميشال معوّض .
وأبرق رئيس المجلس إلى الرئيسين السوريّ الدكتور بشّار الأسد والمصريّ عبد الفتاح السيسي، مهنئاً بالذكرى الـ50 لانتصارات حرب تشرين التحريريّة.
وممّا جاء في البرقيّة إلى الرئيس الأسد «يُسعدُني لمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريريّة المجيدة، أن أتقدّم من سيادتكم ومن قيادة وضبّاط وأفراد الجيش العربي السوريّ الباسل ومن الشعب السوريّ بأسمى آيات التهنئة وأطيب الأمنيات».
أضاف «وننتهزُها مناسبةً، للإعراب عن ثقتنا بأنّ من صنَعَ ملحمةَ النصر في تشرين وسطرَ ملاحم البطولة والفداء في سبيل تحرير الأرض واستعادة الحقوق من رجس الاحتلال الإسرائيليّ ويستكملها الآن في مواجهة الحرب التي تشنّ على سورية، عدواناً صهيونيّاً وإرهاباً تكفيريّاً على حدٍّ سواء وحصاراً لا إنسانيّاً، بالتأكيد قادر على أن يستولد على الدوام من مدرسة «تشرين» التحرير نصراً جديداً لسورية وللأمّة».
ومّما جاء في البرقية إلى السيسي «لمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر التي اجترحت فيها مصر وجيشها الباسل أسطورة مضيئة في تاريخها وتاريخ أمّتنا عبوراً من «ضفّة» إلى «ضفّة» نحو التحرير واستعادة الحقوق. يُسعدُني في هذه المناسبة المجيدة باسم الشعب اللبنانيّ وباسمي الشخصيّ وباسم المجلس النيابيّ، أن أتقدّم من سيادتكم ومن القوات المسلّحة المصريّة ومن الشعب المصريّ، بأحرّ التهاني وأطيب الأمنيات سائلين الله سبحانه وتعالى أن يمنّ عليكم وعلى مصر، جيشاً وشعباً، بموفور الصحّة والأمن والاستقرار والمنعة والاقتدار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى