رياضة

أزمة مرتقبة بين «الريال» والمغرب بسبب اللاعب إبراهيم دياز

أفاد تقرير صحافي إسباني، باحتمالية وقوع أزمة بين منتخب المغرب ونادي ريال مدريد، خلال الفترة المقبلة. ويتطلع منتخب المغرب لضمّ إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد، لتمثيل منتخب أسود الأطلس، في ظل عدم مشاركته مع منتخب إسبانيا الأول حتى الآن.
هذا، ويملك دياز أصولاً مغربية من جهة والده وإسبانية من جهة والدته، وهو ما يجعله مؤهلاً قانونياً لتمثيل منتخبي «أسود الأطلس» و«لا روخا». وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، ونقلاً عن وسائل إعلام مغربية، فإن دياز قرّر تمثيل منتخب المغرب والمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2024. وأضافت الصحيفة أن قرار دياز سيتسبب بأزمة بين ريال مدريد ومنتخب المغرب، خصوصاً أن البطولة القارية ستقام في كانون الثاني المقبل، في منتصف الموسم. وقال محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم: «إبراهيم دياز يريد المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2024، لكنه يواجه عقبات (فرضها) ناديه ريال مدريد». ولا يريد ريال مدريد خسارة دياز في كانون الثاني المقبل، رغم أنه في حال استدعاء المغرب للاعب، فإن الميرنغي لا يمكنه الرفض، لكونها بطولة رسمية. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن اتحاد كرة القدم المغربي سيجري محادثات مع ريال مدريد لتسوية الوضع. ويرتبط إبراهيم دياز بعقد مع عملاق كرة القدم الإسبانية يمتدّ حتى العام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 20 مليون يورو في بورصة الموقع المختص «ترانسفير ماركات.»
وشارك دياز في 8 مباريات مع نادي ريال مدريد خلال الموسم الحالي سجل خلالها هدفاً وحيداً، في مرمى لاس بالماس ضمن الجولة الـ7 من الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى