الوطن

ميقاتي عرض الأوضاع مع برّي ودعا إلى جلسة لمجلس الوزراء غداً

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة في بيان أمس، أنّ المجلس يعقد بهيئة تصريف الأعمال، جلسة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر غد الخميس في السرايا «لعرض المستجدّات الراهنة في ظلّ تطوّر الأوضاع على الصُعد كافةً، إضافةً إلى عرض التقرير الدوريّ حول تنفيذ مندرجات قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 11/09/2023 المتعلّق بموضوع النزوح السوري»
وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي «وعملاً بواجباته الدستوريّة، وشعوراً منه بالمسؤوليّة الوطنيّة، يوجّه هذه الدعوة ويضعها بتصرُّف جميع السّادة الوزراء للمشاركة في الجلسة المُقرّرة تلبيةً لنداء الواجب الوطنيّ وهم الحريصون عليه، ولاسيّما في ظلّ الظروف الدقيقة التي تمرّ بها البلاد».
وكان ميقاتي عرض مع رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التين، تطوّرات الأوضاع وآخر المستجدّات الأمنيّة والسياسيّة.
على صعيد آخر، عقد ميقاتي سلسلة اجتماعات أمنيّة في السرايا، لبحث الوضع الأمنيّ في البلاد والتدابير المتخذة. وفي هذا السياق اجتمع مع المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري. كما اجتمع مع المدير العام لأمن الدولة اللواء أنطوان صليبا والمدير العام لقوى الأمن الداخليّ اللواء عماد عثمان.
واستقبل رئيس الحكومة سفير مصر في لبنان ياسر علوي في زيارة وداعيّة وسفير ألمانيا كورت جورج شتوكل واجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى