الوطن

كرامي: للذهاب فوراً إلى مبادرة برّي

أكّد النائب فيصل كرامي، أنّ «الأحداث الدراماتيكيّة الحاصلة على الحدود وداخل الأراضي اللبنانيّة، قد أرجأت كلّ الملفّات الداخليّة وعلى رأسها الاستحقاق الرئاسيّ»، معتبراً «أنّنا أضعنا فرصة حقيقيّة كانت مدعومة بمبادرة فرنسيّة وزخم قطريّ في أيلول الماضي، بالإضافة إلى مبادرة رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي الحواريّة – الانتخابيّة».
وأضاف في حديث إذاعيّ «يبدو أنّ كلمة السرّ لم تكن قد وصلت بعد إلى بعض اللبنانيين، فأجّلوا إنجاز الاستحقاق»، متهماً «هذا الفريق بأنّه لا يُريد رئيساً للجمهوريّة»، متوقّعاً أن يطول عمر الفراغ. ودعا إلى «الذهاب فوراً إلى مبادرة الرئيس برّي، أو إلى اجتماع في مجلس النوّاب، لاتخاذ خطوات سريعة لأنّ الوضع خطير».
وعبّر عن خشيته من تطور معركة «طوفان الأقصى» واحتمالية امتدادها إلى لبنان، وقال «أنا أخشى أمرين في هذا الإطار، الأول وهو تطوّر الحرب وتدهور الأمور وامتدادها إلى الداخل اللبنانيّ، حيث إنّ القرار المتعلّق بهذه المعركة لا يعود إلى الشعب اللبنانيّ ولا إلى المقاومة في لبنان ولا إلى الدولة اللبنانيّة، فنحن لسنا حرس حدود لإسرائيل وهناك قوات يونيفيل وهناك الجيش اللبنانيّ وأبراج مراقبة، وفي الحقيقة الكيان الصهيونيّ هو من يُقرِّر الحرب في لبنان بفعل اعتداءاته المتكرّرة على الأراضي اللبنانيّة والذي يسعى إلى استدراجنا إلى هذه المعركة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى