الوطن

جمعية البراعم: الاعتداءات الإسرائيلية على غزة بربرية وتهدف إلى الإبادة الجماعية

أعلنت “جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي” ذات الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة في بيان أنها “تتابع الأحداث في فلسطين المحتلّة والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزّة المحاصر، وجرائم القتل التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حقّ آلاف العائلات التي تستهدف الأطفال والنساء خصوصاً، حيث يسجّل قتل نحو 100 طفل كلّ يوم منذ بدء الهجوم البربري على غزّة”.
وقالت في بيان: “لقد تمادت القوات الإسرائيلية في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني فهي تتعمّد تطهيره عرقيّاً وهدم بيوته وتهجيره وحصاره وقطع الكهرباء والمياه والغذاء عن المدنيّين. إننا في جمعيّة البراعم ندين بشدّة الاعتداءات الإسرائيلية تجاه المدنيين في قطاع ‎غزة ونؤكّد أنها جرائم ضدّ الإنسانية، تهدف للإبادة الجماعيّة وتتعارض مع قواعد الحروب والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان”.
وختمت الجمعية بيانها بالقول: “إنّ جمعية البراعم تجدّد وقوفها مع الشعب الفلسطيني وتؤكّد تضامنها الكامل معه ومع حقوقه المشروعة. وتناشد المجتمع الدّولي والمنظّمات الحقوقية وكلّ صاحب ضمير لنصرة الشعب الفلسطيني، وتؤكد ضرورة حماية المدنيين وعدم استخدامهم أبدا دروعاً بشرية. كما ندعو إلى ضرورة إجراء تحقيق مستقلّ ومحاسبة مرتكبي الجرائم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى