الوطن

بوحبيب التقى ريزا: بعد نهاية الشهر لن نتفهّم التأخير بتسليم داتا النازحين

أعلن وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب بعد لقائه أمس، نائب المنسّق الخاص للأمم المتحدة عمران ريزا «أنّنا لن نتفهم، بعد نهاية الشهر الحاليّ، التأخير الحاصل في تسليم داتا النازحين وعدم التزام الاتفاق الموقّع بيننا في وقت سابق».
أضاف «أجرينا حواراً بنّاءً يتعلّق بالنازحين مع ممثّلي الأمم المتحدة على هامش زيارتنا سورية، واجتماعات المتابعة مستمرّة مع نظرائهم العاملين في لبنان».
على صعيد آخر، رأى بوحبيب في كلمة ألقاها نيابةً عنه القائم بالأعمال في بعثة لبنان الدائمة في الأمم المتحدة المستشار الديبلوماسيّ هادي هاشم، أول من أمس أمام مجلس الأمن، أنّه «في ظلّ غياب الحلّ السياسي واستمرار الحرب على غزّة في أسبوعها الثالث، وعدم قدرة الدول الغربيّة على كبح الرغبة الإسرائيليّة في الانتقام الأعمى، فإنّ خطر توسع دائرة الصراع يتزايد على طول الشرق الأوسط وعرضه».
وأكّد أن «استهداف إسرائيل الصحافيين اللبنانيين والأجانب العاملين على أرض لبنان واستشهاد الصحافي عصام عبدالله وجرح آخرين، ناهيك عن قتل 13 صحافيّاً في قطاع غزّة، دليل على سياستها في قمع الحريّات وتضليل الرأيّ العام».
واعتبر أن «لا سلام في المنطقة من دون حلّ عادل للقضية الفلسطينيّة وانسحاب إسرائيل من كلّ الأراضي المحتلّة في لبنان وفلسطين وسورية»، مشدّداً على أن «لا شُرعة ولا شريعة تُبَرِّر ما يحصل من عمليّات قتل ممنهج لشعبٍ يقبع في سجن كبير منذ أكثر من نصف قرن، والدول العربيّة ارتضت السلام وقبلت به موحّدة ومجتمعة عام 2002، لكن للأسف، رضيَ القتيل ولم يرضَ القاتل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى