رياضة

دعم القضية الفلسطينية وشجب العدوان يعمّ ملاعب العالم

ردّ نجم منتخب مصر، أحمد حسن كوكا، الذي عرف بموقفه القوي في التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، على تسجيل مصوّر لمتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، وقال: “بتضحكو على مين؟ العالم كله عرف حقيقتكم. حسبي الله ونعم الوكيل. دمتم أهل عزة وفخر يا أهل غزة، فسلام لكم وسلاماً لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاماً”.
أما النجم المغربي، سليم أملاح، المحترف في صفوف فالنسيا الإسباني، فنشر صورة تظهر شخصاً يحمل العمل الفلسطيني، ليوجّه بعدها رسالته، وقال: “ليس عليك أن تكون مسلماً، حتى تقف مع فلسطين. عليك أن تكون إنساناً”.
ونشر مدافع نادي سان غيلواز البلجيكي والمنتخب المغربي الأول، إسماعيل قندوس، رسالة تضامن مع فلسطين كتب فيها: “كيف يمكن أن نشاهد كلّ هذه الصور، دون أن نحزن على ما يقع في فلسطين، ما نراه في مواقع التواصل الاجتماعي هو الحقيقة المحزنة لما يعيشه الملايين من الفلسطينيين في الوقت الحالي. كان بإمكاننا أن نكون في مكانهم لو لم نولد في بلد آخر، لكن شيئاً واحداً حصلنا عليه هو الحظ أننا نعيش بسلام”.
وتابع: “توقفوا عن إغلاق الأعين وعدم قول أي شيء يجعلنا متواطئين في ما يقع الآن، لا تنسوا أن فرنسا كانت ستصبح ألمانيّة لولا دعم بلدان أخرى لها من العالم بأسره”.
وفي المواجهة، بين قادش وإشبيلية، قام أحد المشجعين بإلقاء علم فلسطين من مكانه في المدرج باتجاه مرمى حارس الفريق الأندلسي، من أجل إظهار مساندته للشعب الفلسطيني، متحدياً منع رابطة الليغا للجماهير، من إعلان تضامنها مع فلسطين، ومثله فعلت جماهير قادش التي رفعت أعلام فلسطين في مدرجات ملعب “رامون دي كارانزا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى