الوطن

بري التقى وفداً من «حماس» وردّ على رسالة قاليباف: ندعم أيّ خطوة لحزب الله بمواجهة استمرار العدوان «الإسرائيليّ»

أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، دعمه أيّ خطوة يقوم بها حزب الله في حال عدم توقُّف الهجمات «الإسرائيليّة» على قطاع غزّة.
وأشاد الرئيس برّي، في ردّه على رسالة رئيس مجلس الشورى الإيرانيّ محمد باقر قاليباف، باتخاذ إيران أهمّ المواقف في الوضع الحاليّ، في معركة «طوفان الأقصى»، لافتاً إلى أنّ طهران «لطالما اتخذت أفضل المواقف بشأن القضيّة الفلسطينيّة».
وكانت رسالة قاليباف تضمّنت الخطوات الدبلوماسيّة التي قامت بها إيران بشأن تطورات الأحداث في فلسطين المحتلّة وسلّمها إلى الرئيس برّي، نائب رئيس لجنة الأمن القوميّ في البرلمان الإيرانيّ إبراهيم عزيزي الذي زار لبنان برفقة وفد نيابيّ إيرانيّ يوم الجمعة الماضي.
من جهة أخرى، التقى رئيس المجلس، أول من أمس في مقرّ الرئاسة الثانيّة في عين التينة، وفداً قياديّاً من حركة «حماس»، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسيّ للحركة الشيخ صالح العاروري وضمّ عضو المكتب السياسيّ للحركة غازي حمد، مسؤول دائرة العلاقات الوطنيّة في الخارج علي بركة وممثّل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينيّة في حركة «أمل» محمد الجباوي، حيث قدّم الوفد الشكر لبرّي على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطينيّ وقضيّته العادلة.
واستعرض العاروري، بحسب بيان صادر عن «حماس»، مجريات معركة «طوفان الأقصى»، التي أطلقتها كتائب القسام والمقاومة الفلسطينيّة في السابع من تشرين الأول الحالي «والتي جاءت ردّاً على انتهاكات الاحتلال بحقّ المسجد الأقصى والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ومواصلة عدوان الاحتلال على جميع الأراضي الفلسطينيّة».
وأكد العاروي، أنّ «معركة طوفان الأقصى كسرت أسطورة الجيش الذي لا يُقهر»، معتبراً أنّ «الاحتلال وعبر جرائمه ومجازره يُحاول التغطية على هزيمته التاريخيّة»، ودعا دول العالم «إلى وقف العدوان الصهيونيّ ووضعِ حدٍّ لجرائم الاحتلال والعمل على السماح بدخول القوافل الإنسانيّة إلى القطاع»، مؤكّداً «أنّ المقاومة الفلسطينيّة ما زالت تتحكم بمجريات المعركة، وأنّها لن تتنازل عن تحقيق أهدافها في هذه المعركة».
من جهته، اعتبر الرئيس برّي أنّ «ما جرى في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) هو صفعة قويّة في وجه الاحتلال، موجّهاً التحيّة للشعب الفلسطينيّ ومقاومته البطلة التي ألحقت هزيمة تاريخيّة بجيش الاحتلال» وأعرب عن إدانته لجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في غزّة، داعياً جميع الدول والبرلمانات إلى العمل على وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى