أولى

عبداللهيان يلتقي أردوغان: مفاجآت المقاومة آتية

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أمس في العاصمة التركية أنقرة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وناقش معه الوضع في غزة.
وقال عبداللهيان خلال اجتماعه بأردوغان: «الإدارة الأميركية تتدخل بشكل مباشر في الهجوم الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة».
وأضاف أنّ القيادة العسكرية الأميركية «حاضرة داخل غرفة العمليات الحربية الإسرائيلية في تل أبيب وفي الوقت نفسه تدعو الآخرين إلى ضبط النفس».
كذلك، أشار عبداللهيان إلى أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية «أبلغت إيران أن ليس لديها أيّ مشكلة، من حيث القدرات العسكرية وإمكانية خوض قتال طويل ضد القوات الصهيونية».
بدوره، قال أردوغان إنّ أولوية تركيا هي وقف إطلاق النار في غزة، ورفع الحصار عنها وإرسال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع.
وكان عبداللهيان قد التقى نظيره التركي هاكان فيدان، قبل ظهر أمس، في وزارة الخارجية التركية. وبعد ذلك، شارك الجانبان في مؤتمر صحافي، طرحا خلاله وجهات نظر البلدين حول أحدث التطورات في المنطقة، خاصة العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان، قال عبداللهيان: «إذا استمرت الحرب، فستتخذ المقاومة عملاً مفاجئاً آخر وسيكون الوضع مختلفاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى