رياضة

النجمة في معركة ردّ الاعتبار أمام الزوراء العراقي

يلتقي فريق النجمة اللبناني مساء اليوم الاثنين مع فريق الزوراء العراقي على ستاد الملك فهد بن عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت لمصلحة الزوراء بنتيجة 4-1. ويحتل الزوراء العراقي المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، في حين يحتل النجمة المركز الأخير بنقطة وحيدة. فيما يتصدر الرفاع البحريني المجموعة نفسها بـ 7 نقاط، يليه العربي الكويتي بـ 4 نقاط. وسيكون ملعب “الدرة” في الرياض أرض النجمة اعتبارياً، في هذه المباراة، وذلك بسبب عدم وجود منشأة تلائم المواصفات الآسيوية في لبنان في الوقت الراهن. ويطمح الفريق اللبناني في الحفاظ على آماله في التأهل، حيث ستكون الخسارة بمثابة إنهاء لحظوظه، خصوصاً في ما لو فاز الرفاع البحريني على العربي الكويتي، بالجولة ذاتها. يقود النجمة مدرّبه البرتغالي باولو مينيزيس، في حين يقود الزوراء المدرب المصري حسام البدري.
وستكون المواجهة مختلفة عن مباراة الذهاب، خصوصاً من الناحية التكتيكية، كما يدخل الفريقان اللقاء بدفعة معنوية على الصعيد المحلي، حيث يتصدّر النجمة الدوري اللبناني، بينما انتصر الزوراء مؤخراً على فريق القاسم بنتيجة 1-0. ويغيب عن صفوف الزوراء أحمد عبد الحسين وحسين فلاح للإصابة وحسام كاظم بسبب تراكم البطاقات، في حين يغيب عن النجمة مهاجمه محمد صادق بداعي الإصابة.
وفي تصريح له قبل اللقاء، قال باولو مينيزيس، المدير الفني لفريق النجمة اللبناني، إن مواجهة الزوراء العراقي، ستكون معقدة جداً.
وبارك مينيزيس في مستهلّ حديثه للمملكة العربية السعودية لفوزها باستضافة نهائيات كأس العالم 2034. وأضاف أن مواجهة الذهاب التي انتهت لصالح الزوراء بنتيجة 4-1 قد شهدت بعض الأخطاء. وأكد أن الهدف من مواجهة الأياب هو استعادة حظوظ النجمة للمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني. وشدّد على أن النجمة سيصارع بكل قوة للفوز في المباراة، مؤكداً أن لديه غائباً وحيداً وهو محمد صادق بداعي الإصابة.
ومن جهته، قال قائد النجمة علي حمام إن المباراة صعبة وستكون قوية، مضيفا أنه يأمل في حصد النقاط الثلاث والعودة بها إلى بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى