الوطن

«الأمل الواعد الاجتماعية» نظمت فعالية تضامنية مع غزة والكلمات نددت بجرائم العدو الصهيوني العميد كلود عطية: بقوة السلاح ودماء الشهداء سنهزم عدونا وننتصر

نظمت جمعية الأمل الواعد الاجتماعية في جبل محسن مهرجاناً تضامنياً مع غزة الجريحة تحت عنوان (الطريق إلى القدس) بحضور ممثلين لمختلف القوى السياسية والحزبية والاجتماعية والثقافية والكشفية.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ألقت منى سمندر كلمة ترحيبية أكدت فيها بأن فلسطين ستبقى حرة أبية عزيزة.
حيدر
وألقى الشيخ محمد حيدر كلمة فقال:
على مدى عشرات السنين والفلسطينيون يواجهون غطرسة العدو الصهيوني وإرهابه باللحم الحي، وبحجارة الأبطال، حتى جاء اليوم الموعود، وقد أعدّوا له عدّته، فكان بالفعل طوفاناً غيّر قواعد اللعبة في فلسطين.
عطية
ثم كانت كلمة لمنفذ عام طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي العميد الدكتور كلود عطية، جاء فيها:
إن فيكم قوةً لو فعلت لغيرت وجه التاريخ.. وقد غيرت.. نحن في الحزبِ السوري القومي الاجتماعي نرفعُ اليدَ زاويةً قائمةً لتحيا سورية والآن تلتقي تحيتُنا القوميةُ مع تحيةِ السيدِ حسن نصرالله الى المقاومينَ في غزةَ وكلِّ فلسطين.. وبدورِنا نؤمنُ بأنَ النصرَ آتٍ لا محالة، فالإصبعُ المرفوعُ فوقَ أرضِ المعركةِ لا تلويهِ بوارجُ ولا طائراتٌ ولا جنودُ الاحتلالِ المراهقون.. نحن المقاومينَ في زمنِ الانتصارِ مهما طالَ الانتظار.. ومهما كانت التضحيات… ومهما تألمنا على وجعِ الأطفالِ والشيوخِ والنساءِ وصرخاتِ الأمهات.. نحنُ أبناءُ الحياةِ نخرجُ من تحتِ الردمِ نمسحُ عن وجوهِنا غبارَ شتات هجينٍ مريضٍ احتلَّ أرضَنا منذ عشراتِ السنوات.. ولكنه سيرحلُ بقوةِ السلاحِ وبفعلِ دماءِ الشهداءِ الأحياءِ في عقيدةِ الصراعِ وانتزاعِ الحقِّ بالقوةِ لأنها القوةُ الفصلُ في تحقيقِ النصرِ المقبل.
إن محاربةَ العدوِّ الصهيونيِّ هي جزءٌ لا يتجزأُ من عقيدتِنا وفكرِنا وأعمالِنا ومشاريعِنا الثقافيةِ والقتالية.. من خالد علوان الى سناء التي روت بدمِها ترابَ الجنوب.. إلى علي طالب ونورما حسان وكلِّ شهداءِ الحزبِ السوري القومي الاجتماعي.. فنحن كنا وما زلنا في قلبِ المقاومةِ النابضِ بالفكرِ والإيمانِ لتحريرِ هذه الأرضِ من صهاينةٍ أشرارٍ قتلةٍ لم نرَ على شكلِ إجرامهم في أيِّ زمان أو مكان..
نبقى على العهدِ المقاومِ.. ويبقى الموقفُ التاريخيُّ التأسيسَ للحزب السوري القومي الاجتماعي هو نفسُه تُجاهَ المسألةِ الفلسطينية.. وتُجاهَ كلِّ من يحاربُ من أجلِ فلسطينَ.. والشامَ ولبنانَ والعراقِ وكلِّ كيانٍ من كياناتِ هذه الأمةِ..
وسنبقى نؤازرُ كلَّ من يريدُ لهذه الأمةِ خيراً ويجعلُ منها قويةً حرةً سيدة متفوقة.
قوةُ الإيمانِ طريقٌ حتميٌّ للانتصارِ على الأشرارِ وتلك العصاباتِ المحتلةِ القادمةِ من أزقةٍ وشوارعَ مشبوهةٍ في العالم… والإيمانُ هو أخلاقٌ وإنسانيةٌ تحتّمُ المواجهةَ العسكريةَ وجهاً لوجهٍ بعيداً عن قتلِ المدنيينَ ولكن لا تتألمُ أمي وحدَها ولا أمتي… لذلك على العدوِّ أن يدفعَ ثمنَ أفعالِهِ الجرمية.. في المكانِ الفلسطيني المناسب.. والتحيةَ لأبطالِ غزةَ ومقاوميها وهنيئاً للشهداءِ الأحياءِ في كلِّ قلبٍ ينبضُ لتحيا سورية كلها… وتعودَ فلسطينُ كلُّ فلسطينَ الى جسمِ الأمة… هذا باختصارٍ وبكلِّ وضوح، أما الغموضُ فهو أكثرُ وضوحًا..
يا غزَّة..
يا بندقيةَ المقاومة
يا رصاصةَ المقاومةْ
ويا أيقونةَ المقاومةْ
في كلِّ فصلٍ من مدرسةِ جهادِكِ تُعلِّميننا كيفَ يكونُ الامتحانُ مكتوبًا بدمِ الأجيالِ..
وعلى كلِّ جدارٍ من جُدرانِكِ الأزليَّةِ.. رسمتِ الحياةَ شارةَ نصرٍ في فعلِ المُحالِ..
ها أنتِ ترفعينَ يَدَكِ نصرًا..
والرُّكامُ جبالٌ في حمى الجبالِ..
أيُّ غزَّةَ هذهِ التي تنحني أمامَها شواهقُ الأقوالِ؟
إنَّها غزَّةُ..
والغينُ فيها غارُ حراء..
وحرفُ الزَّينِ فيها زينُ الرِّجال..
فكانتِ التَّاءُ مشنقةً لقاتليكِ..
كي يكونَ النَّصرُ فيكِ نصرًا من اللهِ في قبضةِ الأبطال..
وصلت الرسالةُ.. انتهى الخطابُ.. المسألةُ الفلسطينيةُ ستبقى متربّعةً في وجدانِ كلِّ شريفٍ من ايِّ منطقةٍ او عرقٍ او لون، ففلسطينُ لنا ولن نتنازلَ عن شبرٍ واحدٍ من أرضِها، فإلى اللقاءِ في القدس وبيت لحم وغزة والضفة وجنين وكل كل فلسطين..
صالح
عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح قال:
تتكاثر لديّ الأفكار ولكن أحببت أن أبدأ من هنا من جبل محسن بعنوان القدس عاصمتنا، من هنا تقرّر إيصال رسالة بينما تقاعست عواصم تدّعي أنها عربية، فقررت ان تعتصم بحبل أميركا وتتخلى عن حبل الله.
ان هذا اللقاء هو عمل مقاوم ونحن مع غزة لا نتضامن فقط وإنما نحن نقاوم مع غزة.
المصري
مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس عبد الناصر المصري أكد بأن المقاومين منذ اللحظة الأولى كانت أهداف معركتهم هي تحرير الأسرى ومنع الاعتداء على الأقصى وفك الحصار عن غزة، لذلك فهي معركة بداية مشوار التحرير الحقيقي، لأن التحرير الشامل يحتاج لموقف عربي موحّد ومتضامن ودور للجيوش العربية، أما المقاومات فإنها تقوم بواجبها في رد العدوان وهي تراكم الانتصارات حتى يأذن الله بالتحرير، فكل التحية للمقاومات العربية في لبنان والعراق واليمن.
رسلان
وتحدث نائب أمين فرع طرابلس في حزب البعث العربي الاشتراكي ملحم رسلان فحيا أبطال غزة الذين سطروا اعظم واروع ملحمة سجلها التاريخ الحديث، معتبراً أن هؤلاء الابطال كسروا شوكة الكيان الصهيوني، المغتصب للأرض والعرض.
موعد
وباسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تحدث مسؤولها في طرابلس بسام موعد فقال:
لقد اثبتت المقاومة الفلسطينية من جديد أن فلسطين مفتاح وحدة الامة، ومصدر عزتها، وان طريق النصر يمر عبر المقاومة والجهاد. فهذه الملحمة البطولية التي يخوضها شعبنا لا تخصّ الشعب الفلسطيني وحده وانما الامة كلها.
سليمان
كلمة جمعية الامل الواعد ألقاها رئيسها د. محمد سليمان متوجهاً لبعض الدول العربية: واعجباه ألم يرتجف لكم جفن، الم تنزل لكم دمعة، ألم تهتز ضمائركم في مشاهدة جثث الأطفال المتفحمة، أهذه هي وصيه الله ورسوله في القرآن الكريم، فليحاسبكم الله على عمالتكم وضعفكم وانهزامكم.
وختم: من جبل محسن، جبل الأحرار جبل المقاومين لشهداء حركات المقاومة في لبنان وسورية والعراق واليمن وغزة ألف تحية وإكبار ومحبة ولكم منا كل سلام واعتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى