الوطن

لقاء في راشيا نصرةً لأهالي غزّة الداود: ندعمُ خيار المقاومة ونقفُ إلى جانب الشعب الفلسطينيّ

لبّى مشايخ طائفة الموحِّدين الدروز في البيّاضة وحاصبيا وراشيا، دعوةَ نائب أمين عام “حركة النضال اللبنانيّ العربيّ” طارق الداود للمشاركة في اللقاء التضامنيّ الموسَّع نصرةً لأهالي غزّة والمقاومة في فلسطين ولبنان، وقد غصّ مكتب الداود في راشيا بالمشايخ وفاعليّات المنطقة، وحضره أمين عام الحركة النائب السابق فيصل الداود.
وأكد طارق الداود دعم خيار المقاومة في لبنان وفلسطين، قائلاً “باسم هذه العمامات البيضاء الطاهرة وباسم المناضلين الشرفاء في منطقة راشيا، نُجدّد موقفنا الثابت على مرّ التاريخ بالنضال والمقاومة، نشدُّ على أيادي أطفال فلسطين ونسائها ومجاهديها الأبطال، الذين يسطّرون ملاحم العزّة والكرامة، ويدافعون بشراسةٍ عن أرضِهِم وعِرضِهم ومقدّساتهم، ويصنعون بدمائهم تاريخ هذه الأمّة، وبإيمانهم بقضيّتهم وتشبّثهم بحقّهم، أعادوا إِحياءَ القضية الفلسطينيّة في ضميرِ العالم، وأسقطوا حُلمَ التطبيع، وهزموا هذا العدوّ الهمجيّ الفاقد لأدنى مستويات الحسّ الإنسانيّ. فألف تحيّة لهذا الشعب العظيم الذي اجتمعت لإبادته كلّ دول الغرب المستكبرة الوحشيّة”.
وأكّد أنّ المقاومة في لبنان أصبحت تفرض قواعد الحرب والمواجهة وتملك قرار الحرب والمُبادرة، وبات العدوّ الصهيوني يستجدي حلفاءه للضغط عليها خوفاً من الانجرار إلى حرب شاملة. وتوجّه بالتحيّة لأرواح شهداء المقاومة مقدّراً لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد “التضحية الكبيرة والجليلة بشهادة ابنه سراج”، كما حيّا شهداء الصحافة في قناة “الميادين” فرَح عمر وربيع معماريّ.
وكانت كلمة باسم المشايخ الحاضرين ألقاها الشيخ رافع أبو رافع فقال “يُشرّفنا في هذه الطائفة المعطاء أن نقف وقفة تضامن إنسانيّة وأخلاقيّة واجتماعيّة مع الشعب الفلسطينيّ البريء، وتحديداً في غزّة، هذا الشعب الذي ناضل وسيبقى يناضل من أجل أرضه التي سقاها بدماء الشهداء الأبطال».
وتابع “نستنكر نحن في هذه الطائفة الكريمة العدوان الصهيونيّ الغاشم على قطاع غزّة، ونرفض إجرام العدوّ الإسرائيليّ الغادر والإجراميّ”.
وأكّد الحضور الاستمرار بالوقفات التضامنيّة دعماً لأهالي غزّة ومُساندةً للمقاومة في لبنان وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى