الوطن

هاشم تابعَ أعمال الجمعيّة البرلمانيّة الآسيويّة

تابعَ عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم أعمال المجلس التنفيذيّ للجمعيّة البرلمانيّة الآسيويّة المنعقد في انطاليا والتقى رئيس المجلس النيابيّ التركيّ الدكتور نعمان كورتولموش.
وأكّد هاشم خلال اللقاء «ضرورة تفعيل الديبلوماسيّة البرلمانيّة لتأخذ دورها كقوّة ظغط أساسيّة تُساهم في إرساء قواعد الأمن والسلام في المنطقة والتي لن تتحقّق إلاّ برفع الظلم عن الشعب الفلسطينيّ وإعطائه حقوقه الكاملة في إقامة دولة فلسطينيّة على أرضه وعاصمتها القدس وضمان عودة هذا الشعب إلى أرضه وانسحاب العدوّ الإسرائيليّ من الأراضي اللبنانيّة المحتلّة والجولان السوريّ وهذا لن يتحقّق إلاّ بقرارات جريئة تتخذها الدول العربيّة والإسلاميّة قبل غيرها».
وشكر كورتولموش رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي والمجلس النيابيّ على المشاركة في أعمال المؤتمر «لما للبنان ودولة الرئيس برّي من دور رائد في المحافل البرلمانيّة وتكريس مبدأ الديبلوماسيّة البرلمانيّة وكيفيّة تطوير العلاقات بين المجموعات البرلمانيّة». وحمّل هاشم تحيّاته وتحيّات المجلس التركيّ للرئيس برّي.
وعقد هاشم لقاءات مع الوفود البرلمانيّة الكويتيّة والعراقيّة والإيرانيّة وكذلك الوفد الإندونيسيّ والباكستانيّ. وتناول البحث التطورات الحاصلة في فلسطين ولبنان. وأبدى أعضاء الوفود تضامنهم مع الشعب اللبنانيّ والفلسطينيّ لمواجهة الظلم والعدوان «الإسرائيليّ». وشكر هاشم أعضاء الوفود على عاطفتهم واهتمامهم لما يتعرّض له وطننا والشعب الفلسطينيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى