رياضة

السيتي المرشّح الأبرز للفوز بمونديال الأندية و180 دقيقة تهدّد أسطورة ديربي ميلانو

يستعد فريق مانشستر سيتي هذا الشهر لخوض كأس العالم للأندية في السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 كانون الأول الحالي. هذا، وسيستهلّ السيتي منافساته من نصف النهائي، حيث سيلتقي الفائز من المباراة التي تجمع ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني. ويعدّ “السماوي” المرشح الأبرز للفوز بالبطولة، كعادة أبطال أوروبا منذ بدء البطولة في العام 2000، حيث سبق للأندية الأوروبية التتويج باللقب 15 مرة مقابل 4 مرات فقط لأميركا الجنوبية. وحال فوز السيتي باللقب، سيكون المدير الفني بيب غوارديولا، قد نجح في إنهاء أفضلية ديربي ميلانو (ميلان وإنتر) في الفوز بالبطولات الكبرى.
أما في دوري أبطال أوروبا، فكان ديربي ميلانو هو الديربي الوحيد في أوروبا الذي توّج فريقيه بلقب البطولة، ولم يتمكن أي ديربي آخر من فوز فريقيه باللقب قبل أن ينجح في ذلك قطبا مدينة مانشستر (السيتي واليونايتد) فتوّج يونايتد باللقب 3 مرات، بينما فشل غريمه السيتي في الفوز باللقب حتى سنحت له الفرصة في العام 2021 لكنه خسر النهائي أمام تشيلسي. وفي العام 2023، نجح السيتي في حصد أول لقب له على حساب إنتر ميلان، لينهي اللعنة الطويلة ويصبح قطبا مانشستر هو الديربي الثاني الذي يتوّج طرفيه باللقب، وذلك بعد حوالي 59 عاماً من فوز طرفي ميلانو بالبطولة.
وفي كأس العالم للأندية، فاز طرفا ديربي ميلانو بلقب المونديال، بعد أن حسمه ميلان العام 2007، والإنتر في 2010. وفاز مانشستر يونايتد بلقب المونديال 2008، وسيكون مانشستر سيتي على بُعد مباراتين من التتويج باللقب، الذي حال فاز به سيجعل ديربي مانشستر هو الثاني أيضاً الذي يتوج طرفيه بمونديال الأندية. فهل ينجح غوارديولا في قيادة السماوي لإنهاء أفضلية طويلة لطرفي مدينة ميلانو بالبطولات الكبرى؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى