أولى

صواريخ باليستية من اليمن إلى إيلات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للاحتلال في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.
وفي منشور على منصة «أكس»، أكد العميد سريع أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني، «وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقّف العدوان على إخوانِنا في غزة».
وكانت وسائل إعلام «إسرائيلية» أعلنت، أمس، اعتراض صاروخ في سماء «إيلات» جنوب فلسطين المحتلة جرى إطلاقه من البحر الأحمر، وذلك بعدما نقلت عن مستوطنين في «إيلات»، سماعهم صوت انفجارين على الأقل.
وفي سياقٍ متصل، طمأن وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي «دول العالم كافة أنّ البحر الأحمر منطقة آمنة للملاحة والتجارة الدولية ومرور السفن، عدا السفن الخاصة بالكيان الصهيوني أو التي لها علاقة به».
كما شدّد على أنّ البحر الأحمر من خليج العقبة وحتى باب المندب، «أصبح محرّماً على الكيان الصهيوني»، مؤكداً أنه «سيتمّ الاستيلاء على أي سفينة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر أو إنزال الضربات عليها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى