الوطن

برّي دعا مكتب المجلس للاجتماع الإثنين وبحث مع «اللقاء الديمقراطيّ» التنسيق بكلّ المجالات

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس الحزب التقدميّ الاشتراكيّ رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط مع وفدٍ ضمّ النوّاب: مروان حمادة، أكرم شهيّب، هادي أبو الحسن، وائل أبو فاعور وفيصل الصايغ وأعضاء من قيادة الحزب، بحضور النائبين عن كتلة التنمية والتحرير د. فادي علامة وأشرف بيضون وعددٍ من أعضاء المكتب السياسيّ والهيئة التنفيذيّة في حركة أمل.
وأفاد بيان بأنّ اللقاء خُصّص لمناقشة وبحث آخر التطورات السياسيّة والميدانيّة في لبنان والمنطقة في ضوء تصاعد العدوانيّة «الإسرائيليّة» على قطاع غزّة ولبنان، إضافةً إلى بحث أطُر التعاون والتنسيق المشترك بين كتلتيّ التنمية والتحرير واللقاء الديمقراطيّ والحزب التقدمي الاشتراكيّ وحركة أمل في مختلَف المجالات.
وبعد اللقاء قال شهيّب «التواصل دائم مع دولته، فكيف اليوم، والعلاقة التاريخيّة المستمرّة بين حركة أمل والحزب التقدميّ الاشتراكيّ».
أضاف «اللقاء اليوم يؤكّد ذلك، من هنا كان التشاور مع دولته، وهوالحريص والضامن الدائم للاستقرار. ونحن من موقعنا سعينا ونسعى لأن لا تترك التجاذبات السياسيّة والمصالح الشخصيّة الضيّقة تأثيرها على الهيكليّة القياديّة للمؤسّسة العسكريّة. فالجيش كان ولا يزال الضامن لأمن البلد ولما هو آتٍ من مخاطر نتيجة الهمجيّة الإسرائيليّة، إن في غزّة أو في الضفّة أو في جنوب لبنان».
وتابع «في ملفّ الرئاسة، نحن والرئيس برّي وكثُر نؤمِن بأنّ الحوار هو الطريق الأقصر والكفيل وحده بإنتاجِ رئيسٍ للجمهوريّة ولإعادة تفعيل عمل المؤسّسات حفظاً للأمن وحمايةً لما تبقّى من مواقع منتجة في هذا البلد».
كما بحث الرئيس برّي مع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار في المستجدّات السياسيّة والأوضاع العامّة.
وتسلّم الرئيس برّي من عضو تكتُّل «لبنان القويّ» النائب غسّان عطاالله، دعوةً للمشاركة بمنتدى البلديات حول النزوح السوريّ الذي يُنظّمه التيّار الوطنيّ الحرّ في الربوة في السادس عشر من الشهر الحاليّ.
على صعيد آخر، دعا الرئيس برّي هيئة مكتب مجلس النوّاب إلى اجتماع الساعة الثانية من بعد ظهر الإثنين المُقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى