الوطن

بوحبيب التقى مسؤولين ألمان في برلين: لسلة متكاملة لتطبيق الـ1701

التقى وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، في برلين، نظيرته الألمانيّة أنلينا بربوك، في حضور سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب.
وعلى الأثر، شكر بوحبيب لـ»السلطات الألمانيّة دعمها للبنان ومساهمتها في يونيفيل»، داعياً «إلى سلة متكاملة لتطبيق القرار 1701، ومن ضمنها الانسحاب الإسرائيليّ من كلّ المناطق المحتلّة ووقف الخروق البريّة والبحريّة والجويّة».
ورأى أن «لا سلامَ شاملاً من دون الفلسطينيين»، معتبراً «أنّ مبادرة السلام العربيّة التي أُقرَّت في قمّة بيروت عام 2002 القائمة على مبدأ قيام الدولة الفلسطينيّة المستقلّة، مُفتاح السلام والاستقرار في منطقتنا».
أضاف «أجرينا حواراً صريحاً وشفّافاً حول مسألة النزوح، ونبّهنا إلى أنّ هذا التحدّي بدأ يُهدِّد أوروبا لأنّها الوجهة النهائيّة لطالبي اللجوء، بحثاً عن الفرص الاقتصاديّة».
كما التقى بوحبيب، بحضور أديب، وزيرة الدولة في وزارة التعاون الاقتصاديّ والتنميّة الألمانيّة نيلز أنان وشكر لألمانيا عزمها تقديم مساعدات مخصّصة لبرامج تنمية في لبنان بقيمة 91 مليون يورو.
كذلك التقى بوحبيب عضو لجنة الشؤون الخارجيّة في البرلمان الألمانيّ النائب بول زيمياك وشكره باسم لبنان على موقفه في جلسة البرلمان لجهة «مطالبة السُلطات الألمانيّة بأهميّة أخذ الهواجس اللبنانيّة في الاعتبار في مسألة النزوح السوريّ، ودعوته لزيادة دعم إلمانيا للجيش اللبنانيّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى