الوطن

اجتماع لبنانيّ وفلسطينيّ لتجهيز سفينة «إغاثة لغزّة»

 

عُقد في «دار الندوة» اجتماعٌ لعددٍ من الهيئات اللبنانيّة والفلسطينيّة، بدعوةٍ مشتركة من «اللجنة الدوليّة لإنقاذ غزّة» و«مؤسّسة عامل» و«لجنة المبادرة الوطنيّة لكسر الحصار على غزّة»، وذلك من أجل تجهيز سفينة إغاثة أهالي غزّة، تتوجّه من أحد المرافئ اللبنانيّة إلى ميناء العريش المصريّ من أجل إيصالها إلى غزّة.
استُهل الاجتماع بكلمة لمنسّق «المبادرة الوطنيّة لكسر الحصار على غزّة» الدكتور هاني سليمان موضحاً هدف الاجتماع، تلاه رئيس «مؤسسة عامل» الدكتور كامل مهنا، ثم طارق عكاوي ونزيه البقاعيّ عن «اللجنة الدوليّة»، الذين أوضحوا المهام المطلوبة من اللجنة. وحيّا المجتمعون القياديّ في حركة «حماس» علي بركة الذي وُضِع مع عددٍ من قادة المقاومة على لائحة العقوبات الأميركيّة والبريطانيّة.
وصدر عن المجتمعين «نداءُ بيروت»، أعلنوا فيه أنّه «جرت في اللقاء دراسة كيفيّة مساهمة المجتمع المدنيّ في لبنان في تجهيز سفينة مساعدات إلى غزّة العزيزة (1000-2000 طن)». وقرّروا إطلاق اسم مطران القدس الراحل إيلاريون كبوجي على السفينة المتوجّهة من لبنان وذلك وفاءً لمسيرته، وتشكيل لجان في المناطق اللبنانيّة كافّة مهمّتها إحصاء وجمع التبرعات والمساعدات على اختلافها مع التركيز على الاحتياجات الملحّة.
واعتبر المجتمعون أنفسهم «لجنة تحضيريّة لهذا العمل الكبير والملتزم، مع التأكيد أنّ اللجنة مفتوحة لمن يريد الانضمام إلى العمل فيها والمساهمة في أنشطتها». وحُدّدَ موعدٌ للاجتماع في «دار الندوة» عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء المُقبل لاستعراض ما أُنجز والعمل على استكمال المطلوب من تجهيز السفينة وتحميلها ومتابعتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى