ثقافة وفنون

إطلاق الأوركسترا المركزية لمديرية التربية في حمص

انطلقت الأوركسترا المركزية لمديرية التربية في حمص بأول حفل لها على مسرح قصر الثقافة، بمشاركة 64 عازفاً وعازفة ومغنياً ومغنية، وبحضور واسع من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والأهلية بالمحافظة.
وأوضح فراس عياش مدير التربية في حمص أن الأوركسترا تضمّ مواهب مدينة حمص من طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية إلى الثانوية، والتي تشكل مساحة ثقافية فنية هامة في المحافظة، لافتاً إلى الدعم الذي ستقدّمه وزارة التربية للارتقاء بها باعتبارها أول أوركسترا تشكل في محافظة حمص مخصّصة للأطفال.
وأشار عمار يونس قائد الفرقة إلى أن انطلاقة الأوركسترا هو بداية الطريق للوصول إلى عوالم فنية ثقافية، خاصة أن حمص تمتلك مواهب رائعة تحتاج للصقل من أجل تشكيل فرق لها تأثير مهم في المجال الموسيقي، مبيناً أن الحفل تضمّن معزوفات موسيقية وغنائية كلاسيكية عربية للرحابنة وزكي ناصيف وفريد الأطرش.
وقال أسامة عيسى رئيس دائرة المسرح المدرسيّ في مديرية تربية حمص: إن حفل إطلاق الأوركسترا هو نتاج جهد وعمل متواصل لعدة أشهر تم خلاله اختيار المواهب ضمن الشرائح المطلوبة وتدريبهم بشكل علمي ومنهجي.
وعبر كل من الأطفال المشاركين من عازفين ومغنين عن سعادتهم بهذه المشاركة والانضمام إلى فرقة أوركسترا مديرية التربية، مؤكدين أن مواهبهم قد وجدت طريقها الصحيح نحو عالم الموسيقى والفن والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى