أولى

الحوثي: التصنيف الأميركي مضحك والعدوان لن يوقف استهدافنا للسفن المرتبطة بـ«إسرائيل»

وصف قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي التصنيف الأميركي الأخير للحركة كـ”جماعة إرهابية”، بـ”المضحك”، معتبراً “أنّ الأميركي هو منبع الإجرام والإرهاب والطغيان، وهو لا يمتلك الأهلية لأن يصنف الآخرين”.
وقال الحوثي، في خطاب له أمس: «بلدنا سيصنف الأميركي والبريطاني في قائمة الدول الحامية والراعية والداعمة للإرهاب الصهيوني».
ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الخروج المليوني في ميدان السبعين في صنعاء وبقية المحافظات اليوم الجمعة.
ولفت الحوثي إلى «أن الموقف الأميركي البريطاني موقف شاذ من بين كل الأمم والدول والشعوب في توصيف الجريمة التي يمارسها العدو الصهيوني»، مذكّراً بأنّ «البريطاني ذراع صهيوني قديم قبل أميركا نفسها».
وأوضح السيد الحوثي «أن الموقف البحري أغاظ الأعداء إلى درجة لم يعد يطاق بالنسبة لهم وأصبح يمثل مشكلة وعامل ضغط حقيقي على العدو الصهيوني»، لافتاً إلى «أن الأميركي والبريطاني مع الإسرائيلي انتهكوا سيادة بلدنا وورّطوا أنفسهم في حرب مع بلدنا».
وشدّد على أن العدوان لن يوقف الاستهداف المستمر للسفن المرتبطة بـ»إسرائيل»، مؤكداً «أن عملياتنا ستشمل السفن الأميركية والبريطانية والعدوان لن يغير شيئاً من موقفنا».
ولفت إلى أن «العدوان الأميركي البريطاني لن يؤثر على قدراتنا العسكرية وهذا مجرد وهم ودعاية إعلامية»، مؤكداً أنّ «الدخول الأميركي والبريطاني المباشر لا يخيفنا إطلاقاً».
وقال السيد الحوثي: «أن نكون في مواجهة مباشرة مع الإسرائيلي والأميركي والبريطاني الذين هم أم الإرهاب وجذوره ومنابع شرف عظيم ونعمة كبيرة».
وتابع: «سنستمر في استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل والقصف إلى فلسطين المحتلة حتى ينتهي العدوان والحصار على غزة».
وأوضح أن «من حق أهالي غزة أن ينتهي الحصار عليهم وتتدفق المواد الغذائية والطبية، ومن حقهم أن يكون لهم ممر مائي إلى غزة لوصول ما يحتاجونه عبر البحر».
أضاف الحوثي: «الأميركي يريد أن تكون البحار آمنة لوصول ما يقدمه من مساندة وإمكانات للعدو الإسرائيلي ويجوع فيه الشعب الفلسطيني»، لافتاً إلى أن من حق الشعب الفلسطيني أن يكون لديه ممر مائي إضافة إلى المنفذ المصري».
وجدّد السيد الحوثي «الدعوة لكل الدول للحذر من التورط مع أميركا وبريطانيا في العدوان على بلدنا والشعب الفلسطيني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى