رياضة

الإمارات سجلت هدفين وحصلت على نقطة ومنتخب فلسطين فرّط بفوز كان بالمتناول

انتهى «الديربي العربي» الذي جمع بين منتخبي فلسطين والإمارات بالتعادل الايجابي (1-1)، وشهد في مجرياته المثيرة إهدار أول ركلة جزاء ضمن نهائيات النسخة الـ18 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حالياً في قطر.
وفرّط منتخب فلسطين بفرصة الخروج بأول فوز له على الإطلاق في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، مكتفياً بتعادل بطعم الهزيمة أمام نظيره الإماراتي (1-1) على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة القطرية، وذلك في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة (C) للبطولة.
ميدانياً، تبادل الفريقان السيطرة في البداية وتصدى خالد عيسى حارس الإمارات لضربة رأس من زيد قنبر وحوّلها إلى ركلة ركنية قبل أن يسدّد عبد الله إدريس من مدى قريب في الشباك الخارجية لفلسطين.
لكن نجح المهاجم عادل في الإفلات من الرقابة ليسجل بضربة رأس من مدى قريب محرزًا هدفه الثاني في البطولة.
وحاول منتخب فلسطين العودة في النتيجة، وحصل على ركلة جزاء بعد تدخل من حكم الفيديو المساعد، حيث أظهرت الإعادة إعاقة عدي الدباغ من خليفة الحمادي مدافع الإمارات الذي حصل على بطاقة حمراء. لكن الحارس خالد عيسى نجح في التصدي للركلة التي نفذها تامر صيام في الدقيقة 39.
وفرض منتخب فلسطين كلمته مع انطلاق الشوط الثاني وضغط بحثًا عن التعادل، وكان له ما أراد حين أخطأ المدافع الاماراتي ناصر في إبعاد تمريرة عرضية ليحولها برأسه داخل الشباك.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر في 17 تشرين الأول 2022، منح قطر شرف استضافة نهائيات النسخة الـ18 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، خلال الفترة من 12 كانون الثاني الحالي وحتى 10 شباط 2024، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد يوم 14 أيار 2022، أن الصين لن تستضيف البطولة، بسبب الظروف الناجمة عن جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، وسياسة الصين الخالية من حالات الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى