رياضة

لاعب منتخب هولندا كوينسي بروميس محكوم بالسجن 9 سنوات بسبب المخدرات

يواجه كوينسي بروميس أحد لاعبي منتخب هولندا وجناح فريق سبارتك موسكو خطر السجن لمدة طويلة بسبب تورطه في قضايا تهريب مخدرات رفقة تنظيم عصابي خطير. وأكدت الخبر صحيفة «دي تليغراف»، لافتة إلى أن بروميس يواجه خطر السجن لمدة طويلة خلال الفترة المقبلة.
وكشفت الصحيفة أن النيابة العامة في هولندا طلبت الأربعاء 24 كانون الثاني الحالي، سجن بروميس لمدة 9 سنوات بعد اتهامه باستيراد حوالي 1361 كيلوغراماً من الكوكايين.
وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة الهولندية أكدت أن بروميس يتزعم تنظيماً عصابياً خطيراً نجح رجال الشرطة في القبض على عدد كبير من أعضائه ووضعهم في السجن، بل وتمّ إصدار حكم على أحد المتهمين بالسجن 8 سنوات.
وحسب ما ذكرته الصحيفة فإنه لا يوجد اتفاقية تسليم مجرمين بين هولندا وروسيا، وبالتالي يجب أن تنتظر الشرطة الهولندية حتى يعود كوينسي بروميس إلى البلاد ليتم القبض عليه. وسبق ولعب بروميس أن لعب مع نادي إشبيلية الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، قبل أن ينتقل إلى سبارتاك موسكو في شتاء العام 2021 الماضي، ولا زال معه حتى الآن.
وخاض كوينسي بروميس 50 مباراة من قبل مع منتخب هولندا بمختلف المسابقات، وسجل خلالها 7 أهداف، بخلاف لعبه بمختلف الفئات العمرية بالمنتخب.
وفي حزيران من العام 2023 الماضي، أصدرت محكمة أمستردام حكما بالسجن لمدة 18 شهرا على بروميس بتهمة القتل غير العمد، وذلك بعدما طعن ابن عمه في قدمه خلال حفلة عيد ميلاد عائلية في العام 2020، ولكنه قدم استئنافا عن الحكم ولم يكن متواجدا خلال إصدار الحكم من الأساس نظرا لتواجده في روسيا مع ناديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى