رياضة

أستراليا أوّل العابرين إلى دور الثمانية بعد رباعية سجلتها في المرمى الأندونيسي

حقق منتخب استراليا، مساء أمس الأحد، فوزاً سهلاً على منتخب أندونيسيا برباعية نظيفة في أولى مباريات الدور الثاني من بطولة أمم آسيا لكرة القدم المقامة في قطر. ونجح منتخب أستراليا “الكنغارو” في تحقيق فوز سهل دون أي عناء على منتخب أندونيسيا الضعيف ليبلغ الدور ربع النهائي من البطولة.
ومنذ انضمامه لعضوية الاتحاد الآسيوي في 2006، لم يغب المنتخب الأسترالي عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقلّ إنجاز حققه هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007، و2019، فيما حقق اللقب في العام 2015، وحل وصيفاً في العام 2011.
وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول بهدفين، سجلهما لاعب المنتخب الأندونيسي الكان ياغوت بالخطأ في شباك بلاده في الدقيقة الـ12، وأضاف لاعبه مارتن بوبلي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط.
ولم يجد المنتخب الأسترالي صعوبة في الشوط الثاني وعزّز له اللاعب كريغ غودوين النتيجة بتسجيله الهدف الثالث قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء، ليختتم زميله هاري سوتار مهرجان الأهداف ويسجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء. هذا، وسيقابل المنتخب الأسترالي في دور الثمانية الفائز من لقاء السعودية وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى