رياضة

فوزان مهمّان للتضامن صور والحكمة على الشباب الغازية وشباب الساحل

تخطى فريق التضامن صور عقبة مضيفه شباب الغازية بعدما حسم المواجهة التي جمعتهما أمس الأحد، بنتيجة 1-0 في إطار منافسات الجولة الثانية لمرحلة سداسية الهبوط لبطولة دوري الدرجة الأولى اللبناني، وقدم التضامن صور عرضاً طيباً خصوصاً في الشوط الأول ونجح في فرض طريقة لعبه على المباراة. ونجح الكونغولي كوبيمبا في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 ليترجم أفضلية فريقه.
هذا، وحاول شباب الغازية العودة في النتيجة وإدراك التعادل في الشوط الثاني الذي شهد بعض المحاولات الهجومية إلا أنها لم ترتق للخطورة الكافية ليتلقى الفريق ثاني خسارة له في مرحلة سداسية الهبوط. وبهذه النتيجة اعتلى التضامن صور صدارة جدول الترتيب برصيد 4 نقاط بينما يحتل شباب الغازية المركز الأخير من دون نقاط بعد مرور جولتين.
وفي مباراة أخرى ضمن سداسية الهبوط، حقق فريق الحكمة فوزاً مستحقاً على نظيره شباب الساحل بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب جونيه البلدي، وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين ووضحت رغبة الحكمة في تعويض خسارته في الجولة الأولى.
ميدانياً، ضغط الحكمة هجومياً منذ بداية المباراة ونجح في ترجمة أفضليته بتسجيل أول الأهداف في الدقيقة 28 عن طريق بوكونتا سار، لتنتهي أحداث الشوط الأول بهدف دون رد، بعدها واصل الحكمة تفوقه مع انطلاق الشوط الثاني بحثاً عن تأمين تقدمه في النتيجة حتى أحرز اللاعب نفسه بوكونتا سار ثاني الأهداف في الدقيقة 67.
ليتحرك “الساحليون” بحثاً عن تعديل النتيجة والعودة من جديد إلى أجواء اللقاء لينجح صمود قدري في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 74 ثم أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الحكمة. وبهذه النتيجة احتل فريق الحكمة المركز الرابع برصيد 3 نقاط بينما تراجع شباب الساحل إلى المركز الثاني بالرصيد نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى