أنشطة قومية

«حزب الشعب» احتفلَ بذكرى تأسيسه: للوحدة الفلسطينيّة ومشروع وطنيّ جامع

لمناسبة الذكرى الـ42 لتأسيس «حزب الشعب الفلسطينيّ» أحيت منظّمة الحزب في البقاع المناسبة في مخيّم الجليل ببعلبك، بإيقاد شُعلة التأسيس ووقفة تضامنيّة مع أهلنا في الضفّة الغربيّة والقدس وقطاع غزّة، وذلكَ بحضور ناظر الإذاعة في منفذيّة بعلبك – مدير مديريّة بعلبك في الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ فادي ياغي على رأس وفد حزبيّ ضمَّ أعضاء ھيئة المديريّة، ممثّلي الأحزاب والقوى الوطنيّة اللبنانيّة والفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبيّة وفاعليّات اجتماعيّة ومدير خدمات مخيّم الجليل وحشد من أبناء المخيّم.
وألقى سكرتير إقليم لبنان في حزب الشعب الفلسطينيّ سليمان الفيومي كلمة أدان فيها “جرائمَ سُلطة الاحتلال الصهيونيّ بحقّ أهلنا في غزّة وانحياز الولايات المتحدة الأميركيّة وحلفائها إلى سُلطة الاحتلال “الإسرائيليّ”، وكَيلَ ما يجري بمكيالين لصالح الاحتلال”.
وطالبَ المجتمع الدوليّ بتحمُّل مسؤوليّاته، مؤكّداً الثوابت الوطنيّة الفلسطينيّة والتمسُّك بمنظّمة التحرير الفلسطينيّة. كما طالب بالوحدة الوطنيّة الفلسطينيّة و “بمشروع وطنيّ جامع، نستطيعُ من خلاله تحقيق كامل الأهداف المنشودة بدحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس”.
كما أشادَ بصمود “أهلنا في غزّة والضفّة والقدس وكلّ فلسطين” وحيّا أرواحَ الشهداء وذويهم والجرحى والمصابين والأسرى والمعتقلين، مجدِّداً العهد بالسير على خطى الشهداء حتّى النصر والتحرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى