رياضة

مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يحدّد موعد ختام عاصمة الشباب العربي

قرّر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المُنعقد في مقرّ جامعة الدول العربية، تحديد الثلث الأخير من شهر نيسان المقبل، موعداً لحفل الختام لفعاليات «بيروت عاصمة الشباب العربي 2023»، على أن يترافق مع النشاط الختاميّ «جائزة بيروت للتطوّع».
وانعقدت الدورة 47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مقر جامعة الدول العربية، بحضور الامين العام أحمد أبو الغيط، وبرئاسة رئيس الدورة، وزير الشباب والرياضة الأردني الدكتور محمد سلامة النابلسي.
وحضر أعمال الدورة، رئيس المكتب التنفيذيّ للمجلس وزير الشباب والرياضة المصريّ الدكتور أشرف صبحي، والأمين العام المساعد للجامعة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، وحشد من الوزراء العرب، تقدمهم رئيس الدورة السابقة وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود.
وضمّ الوفد اللبناني رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عُمر، حيث جرى عرض فيديو حظي بالإعجاب، لخّص فعاليات «بيروت عاصمة الشباب العربي 2023»، ثم تحدث شرارة مُخاطباً الوزراء العرب.
وجاء في كلمته: «التزمت وزارة الشباب والرياضة اللبنانية بما وعدتكم به في الدورة 46 في جدّة، فنظمت فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي بنجاح، بدءاً من حفل الافتتاح الحاشد يوم 20 تموز، بحضور 300 شخصية عربية ولبنانية، مروراً بالملتقى العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، بمشاركة 60 شابة وشاباً يمثلون 16 دولة، وبرنامج اكتشف لبنان، بمشاركة 54 شابة وشاباً من 9 دول، ثم المُلتقى العربي للسياحة الشبابية بمشاركة 50 من الشباب العربي من 12 دولة، والملتقى الكشفي العربي بمشاركة وفود كشفية من 9 دول عربية».
وتابع شرارة: «نعتقد بأننا نجحنا في إيصال رسائل متنوّعة تتعلق بالشباب، وتوسيع مروحة المشاركة في فكرة العاصمة، لتطال بيوت الشباب والكشافة، وإن كان العدوان المتواصل على غزّة وعلى حدودنا مع فلسطين المحتلة قد أجبرنا على إلغاء النشاط الخاص بقطاع المرشدات».
وختم شرارة: «الآن، وصلنا الى محطة الختام، مع جائزة بيروت للتطوّع، حيث تلقينا 81 مبادرة تطوعية، تم اختيار 13 منها للمرحلة الأخيرة المترافقة مع حفل الختام الذي تقرّرت إقامته في الثلث الأخير من شهر نيسان – أبريل المقبل، فشكراً لكم جميعاً على دعمكم ووقفتكم، والى اللقاء في حفل الختام في بيروت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى