أولى

الاحتلال يرتكب مجزرة طحين جديدة ويقصف شاحنة مساعدات في دير البلح

تتوالى “مجازر الطحين” في غزة، حتى أصبحت لقمة البقاء على قيد الحياة في غزة مغمّسة بدماء الفلسطينيين وقهرهم في طوابير الانتظار.
مجدّداً تغتال طائرات الاحتلال محاولات العيش في غزة، وقد ارتكب، أمس، مجزرة مروعة عند دوار الكويت شمالي القطاع، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى ممن كانوا ينتظرون شاحنات الطحين.
وكان الاحتلال استهدف في وقت سابق، أمس، شاحنة مساعدات في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين».
ميدانياً، تستمر المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الذي أعلن، السبت، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين بينهم 5 بحالة خطيرة، جراء انفجار عبوات ناسفة في أحد المباني بمدينة خان يونس يوم الجمعة.
وفي السياق، وصف اللواء المتقاعد في جيش الاحتلال إسحاق بريك كمين خان يونس بـ»الفضيحة والإهمال الإجرامي من أعلى المستويات في الجيش».
وكانت القسام أعلنت مساء السبت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة «إسرائيلية» راجلة من 7 جنود، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خان يونس.
وأعلنت الكتائب، أيضاً، أن مقاتليها استولوا على طائرتين مسيّرتين لجيش الاحتلال من طراز سكاي لارك في حي الزيتون في مدينة غزة.
من جهة أخرى، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، أن مقاتليها قصفوا بوابل من قذائف الهاون تجمعا لقوات الاحتلال شمال غرب بيت لاهيا بشمال قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى