أولى

الاحتلال يتوغّل في خان يونس ويواصل تدمير المنازل

واصل جيش الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، عملياته العسكرية في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث قصف 4 منازل سكنية في بلدة الفخاري شرق المحافظة، كما شنت طائراته الحربية غارات على عدة مدن في جميع أنحاء القطاع.
واستشهدت فلسطينية وأصيب آخرون جراء قصف «إسرائيلي» استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلاً بمنطقة المشاعلة في دير البلح وسط القطاع.
وقصفت المدفعية «الإسرائيلية» المناطق الجنوبية من مدينة غزة لساعات، في وقت تواصلت الغارات على عدة مدن شمال غزة.
كما تمّ انتشال جثامين 23 شهيداً من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس منذ صباح أمس، في حين لا تزال مدينة حمد غربي خان يونس تعاني من حصار «إسرائيلي» يمنع الدخول والخروج منها بعد توغل قوات الاحتلال فيها، وشهدت المدينة والمناطق المجاورة قصفاً مدفعياً عنيفاً.
وواصلت آليات الاحتلال العسكرية إطلاق النار تجاه المواطنين ومنازلهم في المناطق الشرقية الشمالية، وذلك عند محاولتهم الوصول إلى منازلهم في تلك المنطقة للاطمئنان عليها.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس، ارتفاع حصيلة العدوان «الإسرائيلي» المتواصل على القطاع إلى 30 ألفاً و631 شهيداً، و72 ألفاً و43 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وقالت الوزارة إن الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 97 شهيداً و123 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى