الوطن

لجنة الإعلام تناقشُ مشاكلَ قطاعِ الاتصالات الموسوي: لمتابعتِها من الجهات الرقابيّة قبلان: تجب محاسَبة المرتكِب

اجتمعَت أمس، لجنةُ الإعلام والاتصالات النيابيّة برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم الموسوي، وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم ومسؤولين في الوزارة وشركتيّ «تاتش» وألفا».
وأوضحَ الموسوي، أنّ «اجتماع اللجنة خُصِّصَ لمناقشة مواضيع عديدة، وتركّزَ على خمسة مواضيع رئيسيّة: ستارلينغ وهي خاصيّة الاتصالات عبر الأقمار الصناعيّة المطروحة لدى مجلس الوزراء وعند جهّات عدّة، المحفظة الإلكترونيّة، البريد والإنترنت غير الشرعيّ».
وأشار إلى أنَّ «اللجنة تعملُ وتسعى من أجل تأمين أحسن خدمة للمواطن وأحسن الأسعار، الأمر الذي يفرض وجود تنافس بين الشركات مهما كان نوعها»، مشدّداً على أنَّ «الموضوع الأمنيّ أساسيّ، لأنّه يتعلّق بأمن الوطن والمواطن وبالأمور السياديّة كدولة». وقالَ «يهمّنا أن نصلَ إلى أعلى عائدات للدولة اللبنانيّة، لأنَّ ذلكَ أساسيٌّ من خلال الخدمة التي ستحصل».
ولفتَ إلى أنَّ «ديوان المحاسبة تصدّى لعددٍ من المشكلات الأساسّية وقدّمَ تقريراً كاملاً على هذا المستوى، في موضوع الشبكات المنشأة، الإنترنت غير الشرعيّ، البريد والتلزيم»، مؤكّداً أنَّ «كلَّ هذه الملفّات هي بمثابة إخبار لديوان المُحاسَبة ليعود ويتابعها إلى النهاية، وإخبار للنيابة العامّة التمييزيّة، وإخبار لهيئة الشراء العام وللجهّات الرقابيّة العُليا المعنيّة في هذه الدولة اللبنانيّة».
وأكّدَ أنَّنا «مستمرّون وحاضرون كلجنة اتصالات وكجهّة مساءَلة ومحاسَبة، وإذا كانت هناك لجنة تحقيق أو لجنة تقصّي حقائق، فنحن حاضرون وننتظر توجيهات رئيس مجلس النوّاب، باعتباره حريصاً على تفعيل هذه الجهّات الرقابيّة ليصلَ ملفُّ تشكيل لجنة تحقيق برلمانيّة إلى حيث يجب أن يصل».
بدوره، أشارَ عضو اللجنة عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان إلى أنّه «جرى طرح أسئلة للجهّات المعنيّة، لكننا غالباً لا نحصل على أجوبة واضحة وشفّافة عمّا نسأله»، مضيفاً أنّه «يجب ألاّ يكون هناك خلاف عن الحساب في غياب رئيس الجمهوريّة».
وأشارَ إلى «أنّ هناكَ تقاريرَ لديوان المحاسَبة لذلك يجب أن نذهب بالملفّات المطروحة حتى النهاية، والمرتكب يجب أن يحاسَب ومفتاح الإصلاح في البلد هو تقرير ديوان المحاسَبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى