ثقافة وفنون

أمسية شعرية في الذكرى 34 لانطلاقة «فدا» بمشاركة «القومي»

بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لانطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، أقيمت أمسية شعرية تحت عنوان “الصحافة شاهدة وشهيدة الغدر الإسرائيلي”، شارك فيها الشعراء نهى عودة، علي ناصر، عجيل التركي، محمد قادرة، فواز العلي، وضيوف الشرف فضل الله غانم وسفيرة التراث الفلسطيني صبحيّة كريم.
حضر الأمسية ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي إلى جانب أمين وقيادة إقليم لبنان في “فدا” في لبنان، وممثلون عن القوى والفصائل واللجان الشعبية الفلسطنية وحشد غفير من مخيمات بيروت.
وبعد كلمة ترحيب ألقاها عضو قيادة إقليم لبنان في “فدا” سعيد مراد، ألقى عضو قيادة إقليم حركة فتح ومسؤول العلاقات السياسية في لبنان الدكتور سرحان سرحان كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، مشدداً على ضرورة الوحدة الفلسطينية التي تتجسّد في أرض المعركة في غزة والضفة والقدس وكل فلسطين.
كلمة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” ألقتها مسؤولة دائرة الثقافة والإعلام في لبنان سفيرة الثقافة والسلام داليا حورية، حيث أشارت إلى أن الاحتلال الصهيوني يشنّ حرب إبادة وتطهيرٍ عرقيٍّ على أبناء شعبنا عموماً وفي قطاع غزة خصوصاً. وتوجّهت بالتحية والتقدير والإجلال والإكبار للصمود الأسطوريّ والمقاومة الباسلة التي يسطرها شعبنا، وقالت: إننا ننحني لتضحيات الشهداء ومعاناة الجرحى البواسل وعذابات الأسرى الأبطال”.
وأضافت: “تحت شعار “الصحافة شاهدة وشهيدة الغدر الإسرائيلي” نلتقي اليوم للتضامن مع غزة الجريحة ومع فلسطين القضية ومع لبنان المقاوم الصامد الصابر.
وقالت: 130 شهيداً إعلامياً من غزة ومن لبنان، كتبوا شهادات الحق بدمائهم. ومجازر العدو الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء متواصلة منذ 75 عاماً.
وشدّدت على وجوب توحيد وتوجيه كل الجهود لخدمة الهدف الراهن لشعبنا بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية ووصول كافة أشكال المساعدات إليه ورفع الحصار الظالم، ودعت الى مواجهة الإستيطان والتهجير بكل قوة.
وبعدها قدم الشعراء باقة من القصائد عن غزة والقدس وفلسطين.
واختتمت الأمسية بتسليم الشعراء دروعاً تكريمية بمشاركة مهدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى