أولى

نادي الأسير: الاحتلال مستمر في تجويع الأسرى حتى في رمضان

اتهم نادي الأسير الفلسطيني “إسرائيل” بمواصلة ممارسة سياسة التجويع بحق أكثر من 9 آلاف و100 أسير فلسطيني، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وحتى حلول شهر رمضان.
وقال النادي، في بيان: “مع حلول شهر رمضان تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، ممارسة سياسة التجويع بحق أكثر من 9 آلاف و100 أسير بعد السابع من أكتوبر، منهم النساء والأطفال والمرضى”.
وأضاف: “إلى جانب ذلك تمارس إسرائيل سياسة التضييق على الأسرى في ممارسة الشعائر الدينية، ومنها الصلاة ورفع الآذان، وقراءة القرآن”.
وأوضح النادي أن “سياسة التجويع تفاقمت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول، جراء جملة الإجراءات التي فرضتها، ومنها إغلاق الكانتينا (الدكان)، ومصادرة ما تبقى للأسرى من مواد غذائية”، إلى جانب تقليص وجبات الطعام وسوء الأكل المقدم لهم، الذي أثّر في مصيرهم.
وقال البيان إن “سياسة التجويع شكّلت أخطر السياسات التي فرضها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، إلى جانب عمليات التعذيب والتنكيل، التي شملت كل الأسرى والأسيرات وكذلك الأطفال المعتقلين، وسبّبت لهم مشكلات صحية تحديداً في الجهاز الهضمي”.
وكان الاحتلال شنّ، أمس، حملة اعتقالات في مدن الضفة شملت 25 فلسطينياً.
وقبل انسحابها، سيرت قوات الاحتلال دورياتها في شوارع مخيم نور شمس وحاصرت المنطقة وسط اشتباكات مسلحة.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وخاضت اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، ونشرت القوات جنودها في المدينة، ونصبت كمائن للشبان الفلسطينيين في الشوارع. كما دهمت عدداً من المنازل واعتقلت 3 فلسطينيين بينهم أسير محرر، قبل أن تنسحب من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى