الوطن

الخازن من عين التينة: التشاور وحده كفيلٌ بعدم إقصاء أحد وبإنهاء المراوحة رئاسيّاً

عرضَ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب، تطوّرات الأوضاع العامّة ولا سيّما السياسيّة والميدانيّة منها وشؤوناً تشريعيّة .
وبحثَ الرئيس برّي المسجدّات السياسيّة مع الوزير السابق وديع الخازن الذي قال بعد اللقاء “أثنيتُ على الجهود الجبّارة التي يقوم بها دولته داخليّاً لتحقيق التوازن بين حماية السيادة الوطنيّة وتثبيت العيش المشترك في ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان”.
أضاف “وتطرّقَ دولته إلى الموضوع الرئاسيّ واعتبره هاجساً وطنيّاً بل إنّه بمثابة همّه اليومي ، وما دعواته المتكرّرة للانتخابات إلاّ من قبيل وضع الجميع أمام مسؤوليّاتهم الدستوريّة والوطنيّة، إذ لا يُمكن تجاهل هذا الاستحقاق لأنّه يأتي في صلب الواجبات المُناطة بالمجلس، مكرّراً دعوته جميع الأفرقاء إلى التلاقي والتشاور والتفاهم، لأنَّ التشاور وحده كفيل بعدم إقصاء أحد وبإنهاء هذه المراوحة المتحكّمة بالملفّ الرئاسيّ”.
وتابع الخازن “وأكّدَ الرئيس برّي أنّه متى لاحت بارقة الأمل لن يتوانى عن تجاوز كلّ العوائق التي تحول دون ذلك، لأنّه مصمّم في أيّ وقت ولحظة لعقد الجلسة، وإذا تم التوافق المذكور، فلا بدّ وأن يلقى من المراجع الدوليّة والإقليميّة كلَّ الدعم المطلوب، وإلاّ كنّا كمن يستدرج العروض على يد الخارج لإلزامنا بخيار بعيد عن المواصفات اللبنانيّة لاختيار الرئيس المقبل”.
وختَم “وكرّر لي الرئيس برّي دعمه الكامل وتقديره لحراك سفراء المجموعة الخُماسيّة وتشجيعه كتلة “الاعتدال الوطنيّ” وكلّ الخيّرين في البلد للمضيِّ في جهودهم الحميدة عسى أن تُثمر كلُّ هذه المساعي خيراً للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى