رياضة

تسيتسيباس بطلاً لمونتي كارلو

توّج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بلقب بطولة مونتي كارلو للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، بعد التفوق على النرويجي كاسبر رود، أمس الأحد. ونجح اليوناني في التغلب على رود في النهائي اليوم بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1) و(6-4)، وذلك في غضون ساعة و37 دقيقة.
وأصبح تسيتسيباس بالتالي خامس لاعب يتوّج بلقب مونتي كارلو 3 مرات على أقلّ تقدير، ليلحق بقائمة بارزة من اللاعبين تضمّ رافائيل نادال (11) وبيورن بورغ (3) وتوماس موستر (3) وإيلي ناستاسي (3).
وعانى تسيتسيباس من بدايته الضعيف هذا الموسم محققاً 11 انتصاراً وتعرّض لـ6 هزائم، قبل أن يستعيد بريقه في مونتي كارلو بالتفوّق على أسماء بارزة من ألكسندر زفيريف ويانيك سينر في طريقه للقب، وهذه هي المرّة الأولى منذ بطولة تورنتو 2018 التي يفوز خلالها اليوناني على 3 لاعبين من بين المصنفين العشرة الأوائل عالمياً في بطولة واحدة.
 وعادل تسيتسيباس بالتالي سجل المواجهات المباشرة أمام رود (2-2)، وتوّج اليوناني بـ11 لقب في مسيرته من بينهم 3 ألقاب في بطولات الأساتذة، وسيقفز إلى المركز السابع عالمياً في التصنيف العالمي الذي سيصدر اليوم، الإثنين، بينما سيرتقي رود إلى المركز السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى