ثقافة وفنون

معرض فني بمناسبة يوم الأرض في دمشق

أقام اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين معرضاً في صالة الشعب في دمشق بمناسبة يوم الأرض وتمجيداً لنضال الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه وأرضه.
وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة المشوح: عندما نستذكر يوم الأرض وعيد الجلاء. فهذا معناه أن الألم الطويل والمعاناة لا بد أن تزول، مشيرة إلى أن القيمة الأبرز للمعرض هي اللحمة العربية على الأرض السورية بين فلسطين وسورية والتي تجسّدت بمشاركة عدد من الفنانين السوريين للتعبير عن أملهم بتحرير الأرض.
بدوره أوضح رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين عرفان أبو الشامات أنه كما جرت العادة في يوم الأرض قام الفنانون الفلسطينيون والسوريون بإحياء الذكرى السنوية لهذا اليوم المقدس.
وبين الفنان التشكيلي علي جروان أن لوحته التي اختلفت في ألوانها بين الحار والبارد تحدّثت عن الحلم بالنصر والاستقلال الذي يعيشه الشعب الفلسطيني رغم المجازر التي يرتكبها المحتل الصهيوني الغاشم في فلسطين.
وأكدت الفنانة رنده تفاحة أنّها اعتادت المشاركة في يوم الأرض لإيصال صوتها وفكرها عن طريق الريشة دعماً للقضية الفلسطينية.
وقال الفنان التشكيلي فتحي صالح إنه شارك بلوحتين تعكسان ألم الشعب الفلسطيني وما يعانيه وأنه تعمد استخدام الألوان الساطعة ليظهر الأمل بالنصر القريب.
وعن دور المرأة في القضية الفلسطينية، قال محمود عبد الله إن أهمية المرأة ودورها لم يغيبا عن لوحاته فهي الأرض والأم والثبات الذي يبني المجتمع المؤمن بقضيته.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى