رياضة

ناغتس يواصل تفوقه على ليكرز في NBA

بات فريق دنفر ناغتس على بعد انتصار وحيد من أجل الصعود للدور قبل النهائي في مرحلة (بلاي أوف) للقسم الغربي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة. وحقق ناغتس فوزا ثمينا ومستحقا على مضيفه لوس أنجليس ليكرز بنتيجة (112-105)، في ثالث لقاءات الفريقين بالدور الأول لتلك المرحلة.
وتقمّص آرون جوردون دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله 29 نقطة لمصلحة ناجتس، فيما قام بـ15 متابعة تحت السلة، وأضاف زميله نيكولا يوكيتش 24 نقطة، بالإضافة لقيامة بـ15 متابعة أيضاً، وقدّم 9 تمريرات حاسمة. كما أحرز جمال موراي 22 نقطة لناجتس (حامل اللقب)، الذي واصل تفوقه على ليكرز، بقيادة نجمه ليبرون جيمس، بعدما حقق انتصاره الـ11 على التوالي عليه.
وأصبح يكفي ناغتس الفوز في اللقاء المقبل بين الفريقين، الذي سيُقام، اليوم، السبت، للصعود رسمياً للدور قبل النهائي للمراحل الإقصائية للقسم الغربي، بعدما فاز في جميع المباريات الثلاث التي أقيمت حتى الآن بينهما في الأدوار الإقصائية بالبطولة. يُذكر أن المراحل الإقصائية في البطولة تُقام من 7 مباريات بين أي فريقين، حيث يصعد للدور التالي الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.
هذا، وتمسّك أورلاندو ماجيك بآماله في الصعود للدور المقبل، بعد فوزه الكاسح على ضيفه كليفلاند كافالييرز بنتيجة (121-83)، ليحقق انتصاره الأول في اللقاء الثالث ضمن سلسلة مواجهاتهما بمرحلة (بلاي أوف) للقسم الشرقي، مقابل فوزين لمنافسه.
وسجل باولو بانشيرو 31 نقطة وقام بـ14 متابعة لماجيك، في حين أضاف زميله جالين سوجز 24 نقطة في المباراة، ليمنح الفريق المضيف كليفلاند أقسى خسارة في تاريخه بالأدوار الإقصائية للبطولة. ويُعدّ هذا هو أول فوز لماجيك بمرحلة خروج المغلوب في المسابقة منذ عام 2019، كما أنه الأول على ملعبه في الأدوار الإقصائية منذ نيسان 2011.
وبإمكان ماجيك تحقيق فوزه الثاني ومعادلة النتيجة مع كافالييرز في تلك السلسلة، حال تغلبه على منافسه في المواجهة الرابعة التي تجرى بينهما على ملعبه غداً الأحد.
كما سار فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز على النهج نفسه، إثر فوزه على ضيفه نيويورك نيكس (125-114)، ليحقق انتصاره الأول على منافسه، الذي فاز في أول مباراتين بينهما في تلك السلسلة بمرحلة بلاي أوف للقسم الشرقي في المسابقة. ونصّب جويل إمبييد نفسه بطلاً للقاء دون منازع، عقب إحرازه 50 نقطة في المباراة لمصلحة فيلادلفيا، الذي يحتاج للفوز في اللقاء المقبل بين الفريقين على ملعبه بعد غد، لمعادلة منافسه في النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى