الوطن

الخليل: إيردات الخزينة ستتحسّنُ قريباً

رأى وزيرُ الماليّة في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في افتتاح أمانة السجل العقاريّ في جبّ جنين البقاعيّة، أنَّ «تحصين الاستقرارين الماليّ والنقديّ يتطلّبُ أوضاعاً سياسيّة مستقرّة وتجاوز مشكلاتهما يكمنُ في جانب باستكمال ما بدأنا به من خطوات إصلاحيّة في الموازنة السابقة، في موازنة 2025 كما يتطلّبُ إعادةَ انتظام الحياة الدستوريّة».
وأشارَ إلى «أنَّ الدوائر العقاريّة في كلّ لبنان بدأت تستعيد عافيتها وسنلمسُ تحسُّناً قريباً على صعيد تسهيل معاملات الناس أوّلاً وتحسين إيرادات الخزينة ثانيّاً». وأوضح أنَّ «الهدفَ من افتتاح أمانة السجل العقاريّ في جبّ جنين تقريب الإدارة الرسميّة من الناس والتخفيف عنهم عناء الانتقال والتكاليف».
من جهّنه، أعلنَ عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان «العمل لافتتاح كلّ الدوائر المقرَّرة للمنطقة والتي لن يبقى منها أيّ دائرة خارجها، فيجب أن تكون معاملات أبناء المنطقة ودوائرهم قريبة منهم».
ولفتَ إلى أنَّ «حلَّ مشكلة الطوابع بإلغائها لقطع الطريق على كلّ المستفيدين، وليكن استيفاء الطوابع بطريقة أخرى من دون أن يتاجر البعض ولا يلتزم بقرارات ولا بقوانين، واستيفاء رسومها على المعاملات مباشرة».
وعن ارتفاع فواتير الكهرباء، قال «نحنُ شرَّعنا رفعَ تعرفة الكهرباء لكن لم نُشرِّع أن يُسرَق المواطن بعنوانين في الفواتير ليس لهما أصلٌ ولا وجود».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى