الوطن

هاشم: لحماية الموسم الزراعيّ في المنطقة الحدوديّة

طالبَ عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، الوزارات والإدارات المعنيّة بـ”حماية الموسم الزراعيّ في المنطقة الجنوبيّة الحدوديّة مع بداية قطف الموسم المتنوّع والذي يواجه منافسة من المنتوجات المهرَّبة التي بدأت تغزو الأسواق، وكأنّه مكتوبٌ على أبناء الجنوب ومزارعيه أن يدفعوا الضريبة من خلال العدوان الإسرائيليّ وآثاره وتداعياته، وما تركه من خسائر على المزارعين والقطاع الزراعيّ، وخصوصاً أنَّ أبناء القرى الحدوديّة يعتاشون بشكلٍ أساسيّ من القطاع الزارعيّ وليزيدَ من خسائرهم ظلم دولتهم بسبب تفلُّت الأسواق”.
واطّلعَ هاشم على واقع مزارعيّ المنطقة الحدوديّة مع انطلاقة قطف الإنتاج. وقد اتصلَ لهذه الغاية بوزير الزراعة عبّاس الحاج حسن ومدير عام وزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر. وطلبَ منهما اتخاذ الإجراءات السريعة لوضعِ حدٍّ لدخول الإنتاج الزراعيّ المهرَّب حفاظاً على مصلحة المزارعين “مع تأكيدنا دائماً ضرورة التوازن بين مصلحة المزارعين والمستهلكين اللبنانيين بما يتناسب والقدرات الممكنة ويحمي القطاع الزراعيّ كأحدِ أعمدة الاقتصاد المنتِج”.
وأعلنَ هاشم ان الوزير الحاج حسن وأبو حيدر “أبديا كلَّ إيجابيّة وتعاون إتجاه التدابير التي تحمي مصلحة المزارع اللبنانيّ، وبخاصة مزارعو المنطقة الحدوديّة الذين يواجهون الصعوبات والتحديات إفشالاً لمخطّطات العدوّ لجعل المنطقة الحدوديّة معدومة الحياة، وإذ بهم يثبتون يوميّاً تمسّكهم بأرضهم على الرغمِ من القصفِ والدمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى