الوطن

ميقاتي عرضَ الأوضاعَ مع وزراء وسفراء: كلام تفصيلي الأربعاء في ملفّ النازحين

التقى رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، سفيرةَ الاتحاد الأوروبيّ لدى لبنان ساندرا دو وال التي أطلعته على التحضيرات لانعقاد مؤتمر بروكسل الثامن بشأن «دعم مستقبل سورية والمنطقة». وأبلغَ ميقاتي دو وال «أنّ الوفدَ اللبنانيّ إلى المؤتمر سيكون برئاسة وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب».
كما استقبل رئيس الحكومة سفيرا قطر سعود بن عبد الرحمن بن فيصل آل ثاني والجزائر رشيد بلباقي وجرى عرضٌ للأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.
وبحثَ ميقاتي مع سفيرة سويسرا في لبنان ماريون ويشلت الأوضاعَ العامّة والعلاقات الثنائيّة.
واجتمعَ رئيسُ الحكومة مع كلٍّ من وزير الإعلام زياد المكّاري والعدل هنري خوري. ثم اجتمعَ مع وزيريّ الصناعة جورج بوشكيان والزراعة عبّاس الحاج حسن وعرضَ معهما شؤوناً وزاريّة. واستقبلَ أيضاً كلاًّ من وزيريّ البيئة ناصر ياسين والشباب والرياضة جورج كلاّس. كما التقى النائب جهاد الصمد. وعرضَ رئيسُ الحكومة مع نقيب الأطباء الدكتور يوسف بخاش أوضاعَ النقابة.
ورعى رئيس الحكومة حفلَ إطلاق “التقرير الثاني بشأن تنفيذ الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة الفساد في السرايا، وألقى كلمة اعتبرَ فيها “أن استمرار الحملات على الحكومة في ملف النازحين السوريين، هو نهجٌ باتَ واضحاً أنه يتقصّد التعمية على الحقيقة لأهدافٍ شعبويّة وإلى شلِّ عمل الحكومة وإلهائها بالمناكفات والسجالات التي لا طائل منها، لكنّنا نجدّدُ اليومَ التأكيد أنّنا ماضون في عملنا وفي تنفيذ ما اتخذناه من قرارات بضميرٍ حيّ وشعورٍ بالمسؤوليّة، وسيكون لنا كلامٌ تفصيليّ في هذا الإطار في جلسة مجلس النوّاب الأربعاء”.
وأكّدَ أنّه “لا مجالَ إلاّ للأمل، ولا مجالَ إلاّ للعمل، وكلُّ ذلك ممكن بتضافر الجهود وبإصرارنا على المثابَرة وبمؤازرة شركائنا في الداخل والخارج وفي المجتمعين العربيّ والدوليّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى