أولى

عائلات العسكريين الأميركيين تطالب بايدن بوقف الهجوم «الإسرائيلي» على رفح

تطالب عائلات العسكريين الأميركيين في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن بوقف الهجوم «الإسرائيلي» على رفح جنوبي قطاع غزة، لأنّه يزيد من المخاطر التي يتعرضون لها في المنطقة.
ولهذه الغاية، أرسلت المديرة التنفيذية لمبادرة «العائلات الآمنة» التي تضم عائلات العسكريين الأميركيين سارة سترايدر، رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، أعربت فيها عن قلق عائلات العسكريين الموجودين في منطقة الحرب في الشرق الأوسط، وطالبته بوقف الهجوم «الإسرائيلي» على رفح، لما في ذلك من «مخاطر قد يتعرضون لها» من قوى المقاومة في المنطقة.
وقالت سترايدر في رسالتها: «لقد وضع هذا الصراع الكثير من عائلات العسكريين في معضلة لا حل لها، فكيف يمكننا أن نشعر بالفخر بالتزامات خدمتنا فيما القوات التي تطلب من أفراد الخدمة الأميركية دعمها، تضم وحدات عسكرية متهمة بشكل موثوق بانتهاك حقوق الإنسان من جانب المنظمات الإنسانية الدولية».
يأتي ذلك فيما يتمركز نحو 46 ألف جندي أميركي في 11 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مع كل المعدات والدعم المصاحب لهم، بحسب وكالة «بلومبرغ» الأميركية، التي أشارت إلى أنّ هذه القوة غير متوافرة في أي مكانٍ آخر، سواء في أوروبا أو شرقي آسيا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى