رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين نيكس يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

أصبح نيويورك نيكس على بعد انتصار واحد فقط من التأهل لنهائي المجموعة الشرقية ببطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ العام 2000. وسجل جالين برونسون 44 نقطة، ليقود نيكس للفوز على إنديانا بيسرز 121 / 91 صباح أمس الأربعاء ليتقدم فريقه في سلسلة المواجهات المباشرة بينهما بنتيجة 3 / 2. وأصبح برونسون رابع لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يسجل 40 نقطة في 4 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية. وسجل جوش هارت 18 نقطة و11 متابعة وأضاف ديوس ماكبرايد 17 نقطة لفريق نيكس. وبإمكان نيكس أن يتأهل للنهائي صباح السبت في حال فوزه في المباراة السادسة التي تجمعهما في إنديانا. وإذا لم يفز نيكس في المباراة السادسة، ستتم إقامة مباراة سابعة لتحديد المتأهل للنهائي، على أن تقام تلك المباراة مساء الأحد المقبل.
في المقابل، سجل باسكال سياكام 22 نقطة لبيسرز، الذي يحاول الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم من أجل فرض إقامة المباراة السابعة. وأضاف مايلز ترنر 16 نقطة وتيريز هاليبورتون 13 نقطة لفريق بيسرز.
وفي مباراة أخرى، فاز دنفر ناغيتس على مينيسوتا تمبرولفز 112 / 97، ليتفوق دنفر في المباريات المباشرة بنتيجة 3 / 2 حيث أصبح على بعد انتصار واحد فقط من التأهل للنهائي. وستقام المباراة السادسة بين الفريقين صباح غدٍ الجمعة، على أن تقام المباراة السابعة، إذا كانت ضرورية يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى