الوطن

منجيان التقى حمدان: لتطوير العلاقات اللبنانيّة – الصينيّة

زارَ أمينُ الهيئة القياديّة في «حركة الناصريين المستقلّين – المرابطون» العميد مصطفى حمدان، مقرَّ سفارة جمهورية الصين الشعبيّة والتقى السفير تشيان منجيان.
وأكّد حمدان في تصريح «أهميّة المواقف الصينيّة المتقدِّمة، في نصرة الحق الفلسطينيّ، في إقامة دولته الشرعيّة، والسعي الدائم في المحافل الدوليّة، لوقف ما يجري من عدوان على الشعب الفلسطينيّ في فلسطين، وبالتحديد في غزّة».
كما نوَّهَ بدور الكتيبة الصينيّة في قوات «يونيفيل» و»حرصها على مساعدة أهل الجنوب، في مختلف المجالات الصحيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة وتطبيق قرارات الأمم المتحدة، ونشر الأمن والسلام في جنوب لبنان، على الرغمِ من الظروف القاسية والخطرة التي تمرُّ بها المنطقة».
وشكرَ حمدان السفير الصينيّ على مشاركته في حفل التكريم للدول المؤيِّدة للقضيّة الفلسطينيّة.
بدوره، أكّد منجيان، وفقَ بيان لـ«المرابطون»، دورَ الديبلوماسية الصينيّة الفعّال في الوقوف مع الحقوق المشروعة للشعوب وخصوصاً الشعب الفلسطينيّ وسعي الصين الدائم إلى إنماء وتطوير القدرات الاجتماعيّة والاقتصاديّة للدول النامية من أجلِ مساهمتها في التقدُّم والازدهار العالميّ.
ولبنانيّاً، شدّدَ منجيان «على وجوب انتخاب رئيس للجمهوريّة وحفظ الأمن والاستقرار الداخليّ وتطوير العلاقات اللبنانيّة – الصينيّة، ثقافيّاً واقتصاديّاً واجتماعيّاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى